مدينة الملك سعود الطبية تنشر أهم مصادر الطبيعية لكلوريد الصوديوم

Samar
2023-11-05T17:46:59+03:00
منوعات
Samar21 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
مدينة الملك سعود الطبية تنشر أهم مصادر الطبيعية لكلوريد الصوديوم

قامت مدينة الملك سعود الطبية بتحديد مجموعة من المصادر الطبيعية لكلوريد الصوديوم، وتحذر من تناول نسبة زائدة والتي يمكن أن تردي إلى الاصابة بارتفاع ضغط الدم الخطير الذي يمكن أن يؤدي إلى عدد كبير من الأعراض الخطيرة.

مصادر طبيعية لكلوريد الصوديوم

حددت مدينة الملك سعود الطبية، مجموعة من المأكولات والمصادر الطبيعية التي يمكن الحصول منها على كلوريد الصوديوم أو الملح كما هو معروف أسمه، كما أنها نشرت تحذير شديد للهجة من الزيادة في تناوله بسبب الاصابة بارتفاع ضغط الدم، الذي يمكن أن يزيد من نسب الإصابة بخطر السكتات الدماغير وكذلك أمراض القلب.

أطعمة ومصادر كلوريد الصوديوم غير الملح

ونشرت المدينة ملك سعود الطبيرة أن الملح بوجد بشكل طبيعي وبنسب قليلة للغاية في بعض الأطعمة الطبيعية ويضاف إلى عدد كبير من الأطعمة المصنعة منها الوجبات الجاهزة في المطاعم وكذلك كل منتجات اللحوم، وأيضًا موجود بنسب بسيطة في حبوب الإفطار وكل منتجات الألبان ومعلبات و و بكمية أكثر قليلًا في المخللات المتواجدة في الأسواق.

وأكدت أنه موجود في انواع الخبز، الجدير بالذكر أن كلوريد الصوديوم أو الملح على حسب ماهو مشهور، مهم للغاية للجسم ولصحة الإنسان، حيث انها يحافظ على مستوى السوائل في الجسم ويساعد في عملية هضم الطعام في الجهاز الهضمي، ووأكدت المدينة أنه لا يجب تناول اكثر من خمسة غرامات من الملح في اليوم.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.