أريعة أخطاء للمرضى والأهالي عند أصابة أحد الأسر بالطوارئ

Samar
2023-11-05T17:46:59+03:00
منوعات
Samar3 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
أريعة أخطاء للمرضى والأهالي عند أصابة أحد الأسر بالطوارئ

في حالة انهيار أحد أفراد الأسرة بشكل مفاجئ سواء في الحديثة أو توقف عن التنفس، يجب وقتها أن تسيطر على القلق والتصرفات ولكن الأطباء يقولون أنه يمكنهم إنقاذ حياته من خلال السيطرة على كافة العواطف.

أخطاء يرتكبها المرضى وأسرهم في حالات الطوارئ

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية ، ان الدكتور جون توريس وهو طبيب طوارئي في كولوردادو سبرينغز قال أن هناك عدد من الأخطاء التي يرتكبها المرضى في حالات الطوارئي منها الآتي:

لا يمكن الاتصال بالأحباب والأهل في وقت الطوارئ بل يجب الاتصال بالطوارئ، لأنه في بعض الأحيان يتصل الأشخاص بالأهل و الأسر لطلب المساعدة.

ولكن أكد الطبيب أنه يجب الاتصال بشكل أولي برقم الطوارئي حيث قال أن الاتصال بشخص يضيع الكثير من الوقت الذي يمكن من خلاله انقاذ حياة المريض، وقال توريس: “بمجرد وصولك إلى المستشفى، يمكنك الاتصال بكل من تريد”.

ااما عن النصيحة الثانية فهي عدم انتقال المريض بسيارة خاصة إلى المستشفى، حيق قال الدكتور أنه على الرغم أن ذلك يبدو أسرع إلى أنه يؤخر من حصول المريض على خطوات العلاجا لمبدئية، وذلك بسبب أن سيارات الإسعاف تكون مجهزة بعدد من الأجهزة الطبية والتي يعمل بها متخصصون في مجال المساعدة الطبية.

ويمكن أن تشتمل الأجهزة الموجودة على: أجهزة مراقبة معدل ضربات القلب، وأجهزة تنظيم ضربات القلب، وأكواب شفط أو شفاطات يمكنها تنظيف المسالك الهوائية.

لا تترك المريض في قسم الطوارئ وحيدًا ولا تنس شاحن الهاتف

بمجرد توصيل المريض إلى غرفة الطوارئ يتم تركه في أمان ولكن من الأفضل البقاء معه من أجل الإجابة على كافة الأسئلة الخاصة بالطبيب والممرضات والإطمئنان عليه، كما لا يجب نسيان شاحن الهاتف.

قال “توريس”: “لا يمكنني إخبارك بعدد المرات التي يأتي فيها الأشخاص وينتهي شحن هواتفهم المحمولة؛ لأنك ستبقى هناك لمدة ست أو 10 أو 12 ساعة”.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.