أكثر الأماكن قساوة في العالم “وادي الموت” صاحب أعلى درجة حرارة على الأرض

Samar
2023-11-05T17:46:52+03:00
منوعات
Samar26 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
أكثر الأماكن قساوة في العالم “وادي الموت” صاحب أعلى درجة حرارة على الأرض

وادي الموت المنطقة التي سجلت أعلى درجة حرارة في التاريخ في المكان الذي سجل أنه أكثر الأماكن قساوة في العالم بالتحديد في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة وعلى حدود ولايتي كاليفورنا ونيفادا.

قصة واقعية من مئات السنين

على حسب ما تم نشره من تقرير مصور على موقع مجلة زهرة الخليج، يرجع تسمية هذه الصحراء بعضا الأمس بناء على ما تم نشره من قبل إدارة المتنزهات الوطنية الأمريكية، إلى أن هذه القصة حدثة منذ مئات السنين، عندما تاه عدد معين من المسافرين في هذا الوادي  ولمدة عام كامل ما بين عامي 1849 إلى 1850.

وتوفى أحد هؤلائ ولم يجدوا لهم أي مخرج من هذا الوادي، وكان آخر ما نطق به الرجل عدد من الكلمات ودي وداعًا ياوادي الموت، ومن هنا تم تسمية هذه الصحراء بهذا الأسم.

وادي الموت دخل موسوعة غينيس لأعلى درجة حرارة على الأرض

الجدير بالذكر أنه لم يكن الرجل الأول أو الآخير الذي توفى في ظل تلك الظروف القاسية داخل الوادي، حيث يذكر من خلال مجلة بالك باكر أن هناك حوالي 40 شخص ماتوا داخل الوادي في آخر عشرة سنوات وذلك فيما بين 2010 و2020، وكان الطقس هو العامل الأساسي والسبب قي وفاة سبعة منهم.

حيث يعرض هذا الوادي بأنه عبارة عن حوض في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ويقع على مساحة حجمها حوالي 80 م تحت شطخ البحر، وهو يعاني من الجفف الشديد طوال العام، وقد دخل موسوعة غينيس للأ{قام القياسية كأعلى درجة حرارة على وجه الأرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.