عروض وهمية من متجر عطور في تبوك بجائزة ثلاثة سيارات ولم يقدم سوى واحدة

Samar
2023-11-05T17:46:52+03:00
منوعات
Samar3 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
عروض وهمية من متجر عطور في تبوك بجائزة ثلاثة سيارات ولم يقدم سوى واحدة

استطاعت وزارة التجارة ضبط أحد المتاجر وذلك في مدينة تبوك، والتي كانت تقيم معرض مختص من أجل عرض وتجارة العطور، وقد قدم من خلال هذا المعرض من خلاله عروض وهمية وتخيلية بأسعار منخفضة للغاية والتي تم وصفها فيما بعد أنها مضللة للمستهلكين.

وزارة التجارة تظبط متجر للعطور في تبوك بتهمة التضليل

ضبطت وزارة التجارة أحد المتاجر أقام معرض من أجل تجارة العطور في مدينة تبوك، وقدم من خلالها عروض وأسعار خيالية وهي مضللة للمستهلكين، وقد قالت وزارة التجارة، أنها تعود كافة التفاصيل الخاصة بالقضية إلى قيام الفرق الرقابية، وذلك بالوزارة، من خلال جولات تفتيش على المراكز والأسواق.

الهدف وراء الجولات التفتيش من الوزارة

الهدف من وراء هذه الجولات هو التحقق من نظامية الأهمال وكذلك العمل على ضبط مخالفات لأنظمة حماية المستهلك، حيث تم رصد عدد من المخالفات في المتاجر والذي قد سبق أن أعلن عن مسابقة للسحب على عدد ثلاثة سيارات في بداية العرض.

من ثم قام بإخفاء عدد سيارتين وأبقى واحدة فقط من أجل الجائزة، وهذا يعد غش وتضليل من أجل المستهلك، وقد أضافت الوزارة من خلال تصريحاته رسمية لها: وفقًا لنظام مكافحة الغش التجاري، يعد عرض أو تسويق منتج بمعلومات كاذبة أو خادعة أو مضللة للمستهلك مخالفة تستوجب فرض غرامة تصل إلى 500 ألف ريال أو السجن لمدة تصل إلى سنتين أو بهما معًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.