تجارب سريرية جديد لعلاج الكوفيد

Samar
2023-11-05T17:47:12+03:00
منوعات
Samar9 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
تجارب سريرية جديد لعلاج الكوفيد

أجريت دراسة تكشف عن بعض التجارب السريرية من أجل إيجاد علاج جديد ضد الكوفيد، حيث أظهرت أن جرعة واحدة منه تساعد في الحد بنسبة النصف من حتمال دهول المستشفى في حالة مصابة بالفيروس، ويأمول كل المؤلفون أن تلك التجاري تساعد في منح ترخيص للدواء.

تجارب سريرية لتجربة علاج الكوفيد الجديد

على الرغم من ابتعاد الكوفيد عن أعين الصحافية الرئيسية، إلا أن العلماء مازالوا يطوروا من العلاجات الجديدة والتي تظل ذات أهمية كبيرة، من أجل مواجهة المتحورات الجديدة، كما قال أستاذ علم المناعة من جامعة ستانفورد وصرح عن الآتي:

لا يزال هناك حوالي 500 شخص يموتون بشكل يومي من المرض وذلك في الولايات المتحدة، مع العلم أن جيفري غلين هو مؤلف مشارك في الدراسة التي تم نشرها عبر مجلة نيو إنغلند جورنال أوف ميدسين.

تفاصيل الدواء الجديد

هو عبارة عن علاج يستخدم الإنترفيون، وهي عبارة عن بروتينات مهمة من أجل استجابة المناعية، وكذلك أوضح جيفري غلين أنه يتم إفرازها في وجود الفيروس، ومن أجل ان ستلتصق بالمستقبلات الخاصة بالخلايا، من ثم تطلق آليات من أجل الدفاع بشكل طبيعي ضد الفيروسات.

هناك عدة أنواع من الإنترفيرون، ومن أهمها لامدا وهي مخصوصة من أجل تعلق الخلايا في الرئتين المكان الذي تنتشر فيه الكورونا، ويتكون العلاج من حقن بنسخة مصنعة من الإنترفيرون لامدا وذلك خلال سبعة أيام من ظهور الأعراض الأولى للفيروس.

كما أكد غلين أن ذلك العلاج أحادي الجرهة له ميزة عملية، على أن عقاد باكسولوفيد مضاد للفيروسات وهو من تصنيع من شركة فايزر، ومنها تناول عشرات الحبوب وذلك على مدار خمسة أيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.