بالأدلة تأثير القهوة علي الجسم والقلب والأوعية الدموية

Samar
2023-11-05T17:46:45+03:00
منوعات
Samar24 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
بالأدلة تأثير القهوة علي الجسم والقلب والأوعية الدموية

القهوة هي المشروب الأكثر شعبية في العالم قد تم استهلاك ما يقرب من عشرة ملايين طن من القهوة في الفترة ما بين 2020 و2021.

الآثار الصحية مشروب القهوة

لم يتفق كل الباحثون حول التأثير الحقيقي للقهوة، ولكن هناك أدلة ذات تاريخ حديث تثبت مدى فاعلية القهوة اتجاه التقليل من نسب الإصابة ببعض الأمراض والحالات الصحية منها القلب والأوعية الدموية وكذلك الداء السكري والأمراض التكسير العصبية وكذلك أمراض الكبد.

وتبعًا لهذه الدراسة أعلن بعض العلماء الإيطاليون وقالوا أن الأشخاص الذي يشربون ما بين فنجانين لثلاثة أكواب بشكل يومي، قد يعانوا من انخفاض في ضغط الدم، في حالة مقارنتهم بالأشخاص الذين يشربون كمية أقل.

تصريحات طبيب مختص حول الآثار الواضحة من القهوة

قال الطبيب أن الكافيين في القهوة كفيل برفع ضغط الدم، ولكن يبدوا أن هناك مكونات أخرى نشطة بيولوجيا في القهوة تعمل على توازن التأثير حتى تصل بنتيجة إيجابية من أجل مستويات ضغط الدم.

كما أكد عدد كبير من العلماء الذي قاموا بدراسات أكيد حول أثر القهوة مع الحليب في الصباح، حيث أنهم أكدا أنها تحتوي على خصائص تزيد من تأثيرها المضاد للالتهابات، كما أن دراسة تمت في جامعة كوبنهاغن، ونشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية.

وأكدت تلك الدراسة أن مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة مع نسبة البروتين الموجودة في الحليب تساعد في مضاعفة تأثير مضادات الالتهابات في خلايا المناعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.