فوائد عظيمة للاستمرار على الرياضة ونظام صيام اليوم البديل

Samar
2023-02-18T01:53:49+03:00
منوعات
Samar17 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 18 فبراير 2023 - 1:53 صباحًا
فوائد عظيمة للاستمرار على الرياضة ونظام صيام اليوم البديل

قام الباحثون في جامعة شيكاغو الأمريكية بالكشف عن فائدة اتباع نظام الصيام اليوم البديل، ومن خلال دراسة التي نشرت عبر مجلة Cell Metabolism.

تأثير صيام اليوم البديل والرياضة

قال باحثو جامعة شيكاغة ان اتباع صيام اليوم البديل مع ممارسة الرياضة تساعد في تحسين الصحة خاصة لمرضى المبج الدهني الغير ناجم من شرب الكحوليات.

كما قادت الباحثة والتي تدعى كريستينا فارداي التجربة السريرية وذلك التي تم خلالها تقسيم المشاركين الذي كانوا يعانون من مرض الكبد الدهني لأربعة مجموعات، وهي مجموعة صيام ليوم بديل و مجموعة تمارين هوائية وتببع النظامين السابقين وضابطة لم يجر المشاركون في أي تغييرات سلوكية.

نتائج الدراسة على الأربع مجموعات

واستمرت الباحثة في التصريحات وأشارت فارادي إلى أنه عندما تم المقارنة بين نتائج مجموعات الدراسة وجد أن المرضى في المجموعة التي اتبعت نظام الصيام اليومي البديل مع ممارسة الرياضة خمسة أيام خلال الأسبوع تحسنوا بشكل أسرع من الباقيين.

وذلك على حسب ما تم نقله من وكالة يو بي آي للأنباء وذلك على أساس ما تم نشره في سكاي نيوز، واستمرت وقالت أن الأشخاص الذين اتبعوا نظام الصيام أو مارسوا الرياضة فقط لم يدركوا نفس النتيجة.

الأمر الذي يعزز من أهمية هذين التعديلين وهو غير مكلف بشكل نسبي في نمط الحياة على الصحة العامة، وكذلك مكافحة الأمراض الزمنة وأبرزها مرض كبد الدهني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.