العمل أربعة أيام في الأسبوع .. دراسة حديثة توضح النتائج المذهلة

Samar
2023-11-05T17:46:39+03:00
منوعات
Samar14 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
العمل أربعة أيام في الأسبوع .. دراسة حديثة توضح النتائج المذهلة

من أكثر الأمنيات لكل الموظفين تخفيض أيام العمل من 5 إلى 4 في الأٍبوع، إلا أن دراسة جديدة كشفت ما يمكن أن تحققه تلك الأحلام وتنتائج إيجابية فوق الخيال في حال تنفيذها.

تقليص أيام العمل في الأسبوع أحلام إيجابية

وبحسب ما تم نشره من صحيفة الصن البريطانية، وجد مجموعة من الباحقين في بريطانيا، أن تقليص أيام العمل في الأسبوع يعزز من الحفاظ على الإنتاجية بشكل كبيرة ورفاهية الموظفين.
وأكد الباحثون من خلال دراسة أن حوالي 71% من الموظفين المشاركون في التجربة والتي استمرت لمدة ستة أشهر، والذي عانوا قبلها من الإهاق بسبب العمل، أما نسبة 39% من التوقف عن العمل ليوم واحد جعلهم يشعرون براحة أكثر.

ومن خلال تلك التجربة انخفضت نسبة الإجازات المرضية بنسبة كبيرة تخطت النصف حيث وصلت إلى 65%، كما أنخفض عدد الموظفين الراغبين في الاستقالة وترك وظائفهم بنسبة 57%.

التجربة توضح أن الموظفين لم يضيعوا الوقت وعملوا بنشاط أكبر

وأكد العالم والبروفيسور بريندان بورشيل من جامعة كامبريدج، أنه خلال التجربة كان العمال أقل ميل من إضاعة الوقت وكذلك كانوا مليئين بالنشاط من أجل تغزيز التقنيات وتحسين الإنتاجية.
واستمر جو رايل في تصريحه وقال أنا مدير حملة أربعة أيام في الأسبوع ونتائجها لحظة اختراق كبية لفكرة أسابيع عمل أقصر وذلك وفق ما تم نشره في شبكة سكاي نيوز عربية.

وأضاف أنه عبر مجموعة متنوعة من قطاعات الاقتصاد المختلفة، والتي أظهر هذه النتائج المذهلة أن حوالي أربعة أيام من الأسبوع فعالة للغاية ووتعمل حياة عمل وحياة أسرية أفضل بكثير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.