قد يكون عرض عن امراض خطيرة .. أهم العوامل الأساسية لمشكلة انتفاخ البطن

Samar
2023-11-05T17:46:39+03:00
منوعات
Samar25 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
قد يكون عرض عن امراض خطيرة .. أهم العوامل الأساسية لمشكلة انتفاخ البطن

قام متخصص في أمراض الباطنة بالكشف عن انتفاخ البطن، والذي قد يكون من أحد أعراض التهاب البنكرياس، وكذلك اختلال التوازن البكتيري في ميكروبيوم الأمعاء.

انتفاخ البطن يمكن أن يكون عرض لأمراض خطيرة

و أكد الدكتور فلاديمير نيرونوف، أن انتفاخ البطن وكذلك كثرة الغازات قد يكون عرض من أعراض الأمراض الخطيرة، وليس فقط بناء على سوء التغذية.

و أضافت في حديث لصحيفة إزفيستيا أن مشكلة الانتفاخ مزعجة للغاية لأنها قد تسبب عدم الراحة، ولكت يمكن أن تكون الحالة ليس فقط سوء تغذية، بينما هي يمكن أن تكون خلفية عن امراض خطيرة.

من بين تلك الأمراض التهاب البنكرياس أو اختلال التوازن البكتيري في ميكروبيوم الأمعاء،وكذلك متلازمة القولون العصبي مع عدم تحمل اللاكتوز كما يمكن أن يتطور الأمر ويصل إلى انسداد الأمعاء.

وأكمل حديثة وقال أن الانتفاخ في البطن لدى النساء الحوامل يمكن أن يكون نتاج عن التغيرات الهرمونية، ولكن السبب الأرجح هو عدم اتباح نظام غذائي صحي، أو تناول كميات كبيرة من الطعام الغير صحي وكذلك تناول الطعام بسرعة.

واستمر وقال أنه يجب مضغ الطعام بشكل جيد وليس بسرعة، كما يجب عدم الإفراط في تناول الطعام لأنها تسبب انتفاخ البطن، كما أنه من الأفضل عدم تناول المشروبات المحلاة، وكذلك الغازية.

والبعد عن البقوليات والخبز الأسود والأبيض والبطاطس وكذلك الطعام الذي يحتوي على نشا كربوهيدرات، وكذلك المعجنات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.