أعراض خطيرة تدل على انواع سرطانات يجب الانتباه إليها

Samar
2023-11-05T17:46:39+03:00
منوعات
Samar29 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
أعراض خطيرة تدل على انواع سرطانات يجب الانتباه إليها

في وقت لاحق أعلنت الحفية ومقدمة البرامج المعروفة إستير رانتزن صاحبة 82 عام أنها مصابة بسرطان الرئة، والذي يعد من أكثر السرطانات خطورة وذلك وفق للأبحاث الجديدة الخاصة بالسرطان في المملكة المتحدة والتي انتشرت الدراسات التي تؤكد مدى خطورة هذا النوع من السرطان.

دراسات حديثة عن السرطانات في المملكة المتحدة

وقد قالت رانتزن أنها متفائلة للغاية ومليئة بالأمل على الرغم من حالتها الصحية وكذلك انتشار السرطان في جسدها الآن.

وتعتبر سرطانات الرئة بطيئة النمو وفي حالة استكشافها مبكرًا يمكن علاجها، ومن ضمن أعراضها هي السعال المستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع مع ضيق في التنفس، كما أن هناك أشياء أخرى منها فقدان الوزن وتضخم في أطراف الأصابع وذلك وفق ما تم نشره عبر سكاي نيوز عربية.

أعراض سرطان الرئة

وقالت صحيفة الصن البريطانية من خلال تصريحات الطبيب اندي ويتامور ان الكشف المبكر يساعد بشكل كبير على وضع حد لانتشار المرض وكذلك العلاج الكيماوي مفيد في هذه الحالة، واستمرت في حديثها وقال أن السعال لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع لا يمكن تجاهله ويجب التحدث إلى طبيب مختص.

وذلك من أجل إجراء صورة للصدر بواسطة الأشعة السينية،ولفت إلى هناك عدد كبير من الأعراض والعلامات التي يمكن من خلالها التنبؤ بالإصابة منها بحة الصوت مع السعال ونقص في الوزن والشهية وكذلك السعال المصحوب بالدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.