“أمريكا ” تشتري مخزون دواء ريمدريسيفير لعلاج كورونا من العالم

ريم بركات
2023-11-05T18:20:57+03:00
منوعات
ريم بركات25 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:20 مساءً
“أمريكا ” تشتري مخزون دواء ريمدريسيفير لعلاج كورونا من العالم
ريمدريسيفير

أعلنت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية عن قيام أمريكا بشراء مخزون دواء ريمدريسيفير لعلاج فيروس كورونا حيث أثبت الدواء نجاح كبير في علاج الحالات المصابة في الولايات المتحدة الأمريكية التي مازالت في صدارة الدول من حيث الإصابات، وحالات الوفاة.

أمريكا تشتري المخزون العالمي لدواء ريمدريسيفير

أوضحت الوزارة أنه تم شراء 500 الف جرعة من ريمدريسيفير من شركة غيلياد ساينس، ويتسبب الأمر في قلة وضعف وجود الدواء في مختلف الدول بالعالم التي تستخدم الدواء كعلاج فعال في فيروس كورونا.

يستخدم الدواء في علاج فيروس ايبولا الذي يعد من الفيروسات الخطيرة، وقد أثبت العلاج فعاليته في علاج كوفيد -19، ولذلك قامت الولايات المتحدة الأمريكية بشراء ما تنتجه الشركة المصنعة خلال شهر يوليو، وأيضا ما تنتجه الشركة بنسبة 90 بالمائة خلال شهر أغسطس، وشهر سبتمبر المقبل للحد من الوضع الحالي في المملكة فقد تجاوز عدد الإصابات ال 2.5 مليون إصابة، وسجلت حالات الوفاة 127 الف حالة لذلك تعد أعداد الإصابة، وحالات الوفاة خطيرة للغاية ما يجعلها تسعى لحل سريع للقضاء على فيروس كورونا.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.