تعرف على الأطفال الأكثر عرضة لمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا

ريم بركات
2023-11-05T18:21:05+03:00
منوعات
ريم بركات7 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
تعرف على الأطفال الأكثر عرضة لمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا
فيروس كورونا

حتى الآن يستمر فيروس كورونا في انتشاره بمختلف الدول بالعالم، ويبقى الأطفال هم ما يأمل الأمهات، والآباء الا يصابوا بذلك الفيروس المستجد، ولكن طبقا للتقارير الطبية فتم تسجيل عدد من الإصابات والوفيات من الأطفال، ولذا أطلق الأطباء عن أكثر الأطفال عرضة للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا.

الأطفال الأكثر عرضة إصابة بمضاعفات فيروس كورونا

هناك عدد من الأطفال يعانون من بعض الأمراض المزمنة التي تتسبب في ضعف المناعة، وسهولة إصابتهم بمضاعفات الفيروس ما يتطلب المزيد من الإجراءات الصحية لحمايتهم، ومنها الأطفال المصابين بأمراض القلب والشرايين، المصابين بأمراض الجهاز التنفسي، أصحاب أمراض الكلى.

الأطفال أيضا مرضى السكري، ومرض السمنة، وأصحاب مرض الصرع، والمصابين ببعض الأمراض الجينية التي تلعب دور كبير في ضعف المناعة، ومع سهولة إصابة الأطفال أصحاب هذه الأمراض الا أن التقارير الطبية أثبتت قلة عدد الأطفال المصابة بفيروس كورونا، وتمتعهم بمناعة قوية تمكنهم من مقاومة الفيروس ما يجعل الأمر يدعو للتفاؤل، وعدم الهلع على الأطفال ولكن يحب إتباع إجراءات السلامة الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.