هل أصيب السعوديين بمتلازمة الكوخ نتيجة الإغلاق العام

ريم بركات
2023-11-05T18:20:50+03:00
منوعات
ريم بركات8 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:20 مساءً
هل أصيب السعوديين بمتلازمة الكوخ نتيجة الإغلاق العام
متلازمة الكوخ

أعلنت المملكة العربية السعودية عن رفع الحظر الكلي، والبدء في عودة الحياة تدريجيا عقب فترة قاربت على ثلاثة أشهر من الانغلاق العام جراء إنتشار فيروس كورونا بالمملكة.

متلازمة الكوخ

أوضح الأطباء النفسيين ان ما يعاني منه المجتمع السعودي من عدم خروج من المنزل على الرغم من رفع الحظر الكلي، وفتح المحال التجارية، وقاعات الافراح والمناسبات، لتعود الحياة لطبيعتها لكن دون عودة المواطنين.

صنف الأطباء ما يمر به المواطنين في  المملكة العربية السعودية بحالة من القلق النفسي سوف تتراجع خلال الثلاثة أشهر المقبلة لذا لا تصنف الحالة بمتلازمة الكوخ، وإنما قد فقد المواطنين الرغبة في الخروج جراء قرار الإغلاق الكامل الذي استمر لفترة كبيرة.

على حسب توقعات الأطباء النفسيين تعود الحياة، خلال الأشهر الثلاثة القادمة، وتكون عدد الإصابات قد انتهى كما توقع الأطباء بان تشهد المملكة العربية السعودية أنتهاء للفيروس خلال شهر يوليو الحالي او في الأول من شهر أغسطس القادم بعد فترة كبيرة من إنتشار فيروس كورونا في المملكة بعدد كبير من المدن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.