الوكالة الوطنية للجرائم تنجح في اختراق نظام EncroChat المشفر للدردشة

ريم بركات
2023-11-05T18:20:57+03:00
منوعات
ريم بركات11 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:20 مساءً
الوكالة الوطنية للجرائم تنجح في اختراق نظام EncroChat المشفر للدردشة

أعلنت هيئة الاذاعة البريطانية BBC عن نجاح الوكالة الوطنية للجرائم في المملكة المتحدة في اختراق  في احتراق نظام الدردشة المشفرة EncroChat مما تسبب في تفكيك عشرات الجماعات الارهابية وذلك بعد فك العديد من الرسائل النصية المشفرة. 

يشتهر نظام croChet بإرسال الرسائل المشفرة مما جعله شائع بشكل كبير بين العناصر الإجرامية وتأتي تلك العملية بمثابة أكبر عمليات تأثيراً على العناصر الإجرامية. 

اختراق منظمة EncroChat 

نجحت وكالات تطبيق القانون الاوروبية في مراقبة المحادثات السرية منذ عدة شهور ونجحت السلطات الفرنسية في شهر مارس الماضي الوصول لأول رسائل نجحت في اختراقها وبدأت بتلقي البيانات في شهر ابريل تحتوي علي العديد من المحادثات السرية بين أفراد العصابات منها عمليات غسيل اموال او عمليات اتجار بالمخدرات. 

يعمل نظام EncroChat علي هواتف الاندرويد حيث يعمل على إزالة وظائف الكاميرا والميكروفون وتزويد الجهاز بتطبيق مخصص للرسائل المشفرة وتتمتع تلك الهواتف التي يعتمد عليها النظام ميزة التدمير الذاتي في حالة محاولة ادخال رقم سري خاطيء وتباع تلك الهواتف بسعر الف يورو أوروبي وتشترك في الخدمة مقابل الف ونص يورو. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.