أمريكا تدرب الجيش الأوكراني في ألمانيا

Rema
2023-11-05T18:21:05+03:00
منوعات
Rema30 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
أمريكا تدرب الجيش الأوكراني في ألمانيا
الجيش الأوكراني

أعلن جون كيربي وزير الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية عن البدء الفعلي للقيام بتدريب الجيش الأوكراني داخل بعض المعسكرات التي تصلح للأمر داخل ألمانيا، وبعض المناطق الأخرى القريبة من أوكرانيا يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية مع أوكرانيا.

الولايات المتحدة تدرب الجيش الأوكراني على استخدام الأسلحة

أكد وزير الدفاع الأمريكي أن التدريب على الأراضي الألمانية قد بدء بالفعل، وأوضح أن التدريب يشمل تدريب القوات على بعض الأسلحة، وكيفية التعامل مع مدافع الهاوزر، وهي الأسلحة التي تحصل عليها القوات الأوكرانية من أمريكا في حربها مع روسيا.

أشار كيربي على العمل المشترك مع ألمانيا في هذا الأمر مؤكدًا أنه لن يستطيع التحدث عن أماكن التدريب الأخرى التي يتلقى فيها القوات الأوكرانية التدريب، مع استمرار تقديم مد أوكرانيا بالأسلحة والذخائر بصورة مكثفة في ظل استمرار الحرب الروسية.

كانت الولايات المتحدة قد قامت بسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية، وأعلنت أن ذلك القرار يأتي لدواعي أمنية، وأنه قد سحب عدد من القوات التي كانت بداخل أوكرانيا لإعطاء المشورة العسكرية للقوات، وتقوم حاليًا بتدريب الجنود على كيفية استخدام الأسلحة.

يأتي ذلك مع استمرار روسيا في استهداف أوكرانيا، وإحداث العديد من الخسائر الاقتصادية، والبشرية جراء تلك الحرب التي تلقي بتوابعها على دول العالم من الجانب الاقتصادي، وحدوث قفزات كبيرة في السلع الغذائية، والوقود، وغيرهم من الأمور الحياتية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.