سعود الطبية تحذر من مخاطر الألعاب النارية على الأطفال

Rema
2023-11-05T18:14:34+03:00
منوعات
Rema22 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
سعود الطبية تحذر من مخاطر الألعاب النارية على الأطفال
سعود الطبية

مع اقتراب عيد الفطر المبارك حذرت مدينة الملك سعود الطبية من المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها الأطفال جراء الألعاب النارية التي يتم استخدامها بكثافة خلال عيد الفطر المبارك، ونوهت سعود بضرورة توخي الحذر وأن يكون استخدامها تحت إشراف أولياء الأمور.

سعود الطبية تحذر من الألعاب النارية على الأطفال

حذرت مدينة الملك سعود الطبية ، بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك ، من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يستخدمها الأطفال للاحتفال بالعيد. لأنها إذا أسيء استخدامها ستنتج عنها إصابات خطيرة في الوجه والعينين واليدين ، وقد تؤدي أحياناً إلى إعاقات دائمة أو عمى أو موت لا قدر الله.

أوضح استشاري الطوارئ الدكتور يزيد المطلق أن إصابات العين بسبب الألعاب النارية عادة ما تتنوع ما بين نزيف بالداخل وانفصال الشبكية، أو الإصابة بتعتم القرنية وفقدان كامل للرؤية وكذلك حروق في الجفن وهو ما يتطلب متابعة طبية مستمرة للوقاية من أي مضاعفات من العين المصابة.

كما وشدد على ضرورة عدم إهمال أي إصابة لعيون الصغار أو كبار السن ، ومراجعة قسم الطوارئ مباشرة للتأكد من عدم وجود أي ضرر لأجزاء داخل العين ومواجهة أي مشكلة قبل حدوث مضاعفات.

وطالب الطبيب الأهالي بعدم السماح للصغار بشراء الألعاب النارية، والعبث بها مشيرًا أن هناك بعض الأنواع التي تفتقد إلى أبسط أمور الأمن والسلامة وذات خطورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.