رئيسة قسم تغذية توضح خطوات حماية الجسم من صدمة الحلويات خلال عيد الفطر

Rema
2023-11-05T18:14:34+03:00
منوعات
Rema28 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
رئيسة قسم تغذية توضح خطوات حماية الجسم من صدمة الحلويات خلال عيد الفطر
عيد الفطر

أعلنت الدكتورة عهد جداوي رئيسة قسم التغذية بمجمع الملك عبد الله الطبي عدة نصائح للاشخاص خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وتناول العديد من أنواع الحلوى عقب فترة كبيرة من الصيام، الأمر الذي يعتبر لجسم الإنسان عقب هذه الفترة من الصوم.

رئيسة قسم التغذية 5 خطوات لحماية الجسم من صدمة الحلويات في العيد

أوصت رئيسة قسم التغذية العلاجية في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة بضرورة الوعي والتركيز الكامل والتخطيط الدقيق لوجبات وحلويات عيد الفطر اللذيذة ، مشيرة إلى أن ذلك لا يتعارض مع الاستمتاع بها.

بعد نمط الأكل المختلف خلال شهر رمضان المبارك ومع الصيام ، فإن تناول وجبات ومشروبات عالية السكر والدهون بشكل لا يمكن السيطرة عليه خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد يمكن أن يسبب صدمة لأجسامنا ويؤدي إلى عسر الهضم واضطرابات الأمعاء ، انتفاخ غير مريح في البطن ، خلل في الجسم. تكون مستويات السكر في الجسم خاملة.

وسلطت الضوء على الخطوات السهلة والبسيطة للتعامل مع وجبات العيد ، بقولها: مضغ الطعام جيداً ، واستمتع بتناوله (ببطء) مما يساعدك على التحكم في الكميات المستهلكة ، والتوقف بمجرد الشعور بالشبع .. (لا تصل إلى التخمة) من كثرة تناول الطعام، والحلويات.

تعد هذه العادات من العادات السيئة التي يقوم بها العديد من الأشخاص، ويجب تجنبها لعدم التعرض لهذه المخاطر الصحية التي تؤثر سلبًا على الصحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.