طرق تقليل آلام الأعصاب لمرضى السكر

Rema
2023-11-05T18:14:27+03:00
منوعات
Rema13 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
طرق تقليل آلام الأعصاب لمرضى السكر
آلام الأعصاب لمرضى السكر

يعاني الكثير من مرضى السكر من آلام الأعصاب وهو أمر شائع لدى الملايين من الأشخاص المصابين كونه أمر شائع لمرضى السكر، لذا إذا كنت تعاني من الأعصاب المحيطية هناك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها لتقليل هذه الآلام المزعجة.

طرق تقليل آلام الأعصاب

قد تكون التمارين منخفضة التأثير ومفيدة ويمكن تحملها جيدًا من قبل العديد من الأشخاص مرضى السكري. وعادة ما تكون التمارين مثل السباحة أو التمارين الرياضية المائية أو اليوجا خيارات جيدة.

كما قد تساعدك هذه التمارين أيضًا على تحسين مهارات التوازن والاسترخاء. قد تؤدي التمارين عالية التأثير إلى تفاقم الأعراض مثل اعتلال الأعصاب المحيطية أو تسبب ضررًا لا يمكنك اكتشافه بسهولة مع الاعتلال العصبي المحيطة.

ومن الطرق الهامة لتقليل آلام الأعصاب هي السير كأنك تسير على حبل مشدود، محاولة التوزان على قدم واحدة وهي خطوة هامة قبل البدء، كما يمكنك التدريب على الوقوف من على الكرسي باستخدام يديك لثبات النفس.

كما يمكنك تنفيذ خطوات السير بأول القدم مثل السير على الحبل فإن ذلك التمرين جيد لتقليل الشعور بالآم  التي تنتج عن الإصابة بمرض السكر، وما يصاحبه من أعراض لتعمل مثل هذه التمارين على تقليل تليف الأعصاب، وتخفيفها، هذابجانب الحرص على تناول غذاء صحي متنوازن والتقليل من الحلويات، والنشويات، والإكثار من السلطة الخضراء، والفاكهة قليلة السكر.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.