السعودية تبدأ في نقل الأسرى الحوثيين إلى عدن وصنعاء

Rema
2023-11-05T18:14:27+03:00
منوعات
Rema23 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
السعودية تبدأ في نقل الأسرى الحوثيين إلى عدن وصنعاء
الأسرى الحوثيين

أعلن العميد تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات دعم الشرعية في اليمن عن البدء في تنفيذالمبادرة الإنسانية التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإطلاق سراح عدد كبير من الأسرى الحوثيين.

السعودية تعلن إقلاع أولى رحلات الأسرى الحوثيين إلى اليمن

أعلنت المملكة العربية السعودية منذ قليل عن إقلاع أولى الرحلات الجوية من الأسرى الحوثيين إلى اليمن، مشيرًا أنه سيتم إطلاق سراح 163 أسرى من الحوثيين مع التنسيق الدولي مع الصليب الأحمر، على أن تتجه الرحلات إلى صنعاء وعدن.

تأتي المبادرة ضمن مجموعة من المبادرات الإنسانسية السابقة التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، دون النظر إلى أي مكاسب عسكرية أو سياسية في هذا الملف كما تشير إلى ضرورة العمل على إنهاء الأزمة اليمنية، وإيجاد حلول للخلاف القائم لعدة سنوات بين الحوثيين والقيادة في اليمن.

وتحرص المملكة على متابعة كافة الجهود القائمة في الأراضي اليمنية بجهود دولية وعربية لإنهاء هذه القضية التي يتكبد فيها المواطن اليمني على مدار سنوات عديدة.

تشمل مبادرة إطلاق سراح الأسرى الحوثيين الذين شاركوا في القتال على أراضي المملكة العربية السعودية على ثلاثة مراحل بتنسيق دولي مع الصليب الأحمر، وتشير إلى الجهود التي تقوم بها المملكة لإنهاء الأزمة والخلاف في الأراضي اليمنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.