الأمم المتحدة تدين مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة وتطالب بفتح تحقيق عاجل

Rema
2023-11-05T18:14:20+03:00
منوعات
Rema2 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
الأمم المتحدة تدين مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة وتطالب بفتح تحقيق عاجل
شيرين أبو عاقلة

أعلنت الأمم المتحد أدانتها مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة صباح اليوم الأربعاء أثناء قيامها بأداء مهام عملها، وطالبت الأمم المتحدة بفتح تحقيق عاجل حول هذه الواقعة المؤسفة التي راح ضحيتها الصحفية ومراسلة قناة الجزيرة في الضفة الغربية.

الأمم المتحدة تدين مقتل شيرين أبو عاقلة

أوضح أحد الصحافيين الذي كان بالقرب من الراحلة أن قوات الاحتلال قامت باستهدافها بالقناصة في منطقة أسفل الأذن، موضحًا أن جميع الصحافيين كانوا مرتدين الزي الرسمي للصحافة والخوذة، وأشار كان الجميع في انتظار قدوم شيرين أبو عاقلة ألا أن حدث هجوم للقوات الإسرائيلية على مخيم جنين، وأصبح الضرب بالرصاص من كل جانب.

وأوضح تم ضرب شيرين في منطقة أسفل الأذن وحاول جميع الحضور إسعافها إلا أنها فارقت الحياة، وتم نقلها إلى أحدى المستشفيات، هذا على حسب المتداول على قناة الحدث وتم نقله منذ قليل على حد قول الصحفي الذي كان بجوار الراحلة وقت وفاتها.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت صباح اليوم عن مفارقة الصحفية للحياة جراء الإصابة التي تعرضت لها عند هجوم قوات الاحتلال على مخيم جنين، كما أصيب الصحفي علي السمود بإصابة في الظهر، وقام الفلسطينيين بتشييع جثمان الراحلة، وتخيم حالة من الحزن على الضفة الغربية والعديد من الدول العربية جراء ما تعرضت له الصحفية اليوم أثناء أداء عملها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.