لقاح جديد لفيروس كورونا دون ردود فعل سلبية

Rema
2023-11-05T18:14:20+03:00
منوعات
Rema1 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
لقاح جديد لفيروس كورونا دون ردود فعل سلبية
لقاح جديد لفيروس كورونا

لقاح جديد لفيروس كورونا أمل جديد يقوم العلماء المختصين بتطعيم عدد من الحالات المتطوعة بالقاح الجديد الذي لم يسجل أي رد فعل سلبية، وذلك على حسب الإعلان الرسمي عن تفاصيل اللقاح الجديد.

لقاح جديد لفيروس كورونا

أعلن ألكسندر غينسبورغ، رئيس مركز “غاماليا” للوبائيات والبيولوجيا المجهرية، انطلاق اختبارات اللقاح الجديد المضاد لـ “كوفيد-19” ولا توجد ردود فعل سلبية عليه، حيث تم تطعيم عدة أشخاص باللقاح الجديد، ولم يتم تسجيل أي ردة فعل سلبية اتجاه اللقاح حتى الآن.

أوضح ألكسندر أن اللقاح الجديد مكون من جزئيات تشبه فيروس كورونا، ابتكره علماء مركز غاماليا، لتسمح وزارة الصحة الرسوية في السماح بالتجارب السريرية لهذا اللقاح الجديد، والذي يتوفر دون أي ردة فعل سلبية اتجاه.

أكد أيضًا أن جميع الحالات التي تم تطعيمها باللقاح الجديد لم يتم رصد أي نتائج سلبية اتجاه، ولكن يواجه العلماء مشكلة في إيجاد متطوعين لديهم ردة فعل سلبية اتجاه الأجسام المضاد لفيروس كورونا، ويواصل العلماء مراقبة الحالات التي تم تطعيمها باللقاح الجديد.

يستكمل العلماء باقي إجراءات اللقاح الجديد لحين اعتماده رسميًا من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي كانت قد أعلنت بالأمس عن وجود إصابات فيروس كورونا بأكثر من 70 دول حول العالم، وأضافت أن حالات الوفاة قد سجلت تراجعًا عن السابق من انتشار فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.