الصحة تطلق تحذير من ضربة الشمس

Rema
2023-11-05T18:14:20+03:00
منوعات
Rema28 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
الصحة تطلق تحذير من ضربة الشمس
ضربة الشمس

أطلقت وزارة الصحة السعودية تحذيرًا من التعرض المباشر لأشعة الشمس يجعل الشخص عرضة للإصابة بضربة شمس، والتي لها أضرار عديدة على الإنسان عند التعرض للإصابة بها، وهناك بعض الخطوات التي أوضحتها الوزارة للقيام بها لتجنب أشعة الشمس الحارقة خاصة مع دخول فصل الصيف إلى المملكة العربية السعودية،وقفزات درجات الحرارة بالكثير من المناطق تتجاوز درجة الحرارة ال 50 درجة مئوية.

الصحة تحذر من ضربة الشمس

قالت وزارة الصحة أن تعرض الإنسان لضربة الشمس عندما تكون درجة حرارته 40 درجة، ويحدث ذلك الارتفاع نتيجة التعرق الكثير وفقدان السوائل والجفاف، وهناك بعض العلامات التي يمكن من خلالها معرفة الشخص أنه مصابة بضربة شمس، وعلى حسب ما أوضحت الوزارة تمثلت تلك الأعراض في الآتي:

  • الغثيان.
  • كثرة التعرق.
  • الدوخة.
  • الشعور بالصداع.
  • الإرهاق.
  • الشعور بالعطش.

أضافت الوزارة أن هناك بعض الخطوات الأولية التي يجب على الشخص عند الشعور بالأعراض السابق ذكرها أو بالإجهاد الحراري القيام بها، لتجنب تلك الأعراض، وأوضحت أنه يجب على الشخص التوجه إلى مكان بارد، القيام بغسل الرقبة والرأس بالماء البارد، القيام بخلع أي ملابس غير ضرورية مثل الجوارب، والحذاء، القيام بتناول الماء البارد ولكن على دفعات بسيطة، وليس شرب الماء البارد دفعة واحدة ولا يزال الجسم يعاني من الإجهاد الحراري فهو أمر غير صحي.

أشارت الوزارة أنه لتجنب ضربة الشمس يجب تجنب أشعة الشمس من الساعة 11 صباحًا، وحتى الساعة 3، وارتداء الملابس فاتحة اللون والفضفاضة، شرب ماء بارد، تغطية الرأس، استخدام المظلة الشمسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.