موجة غبار تضرب الرياض

Rema
2023-11-05T18:14:13+03:00
العرب والعالم
Rema7 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
موجة غبار تضرب الرياض
موجة غبار تضرب الرياض

تشهد مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية حالة من التقلبات الجوية الغير مستقرة، ونشاط للرياح التي تؤثر على الرؤية الأفقية خاصة على الطرق السريعة، في حالة عدم الاستقرار الحالية التي تشهدها عدة مدن على مستوى المملكة.

موجة غبار تضرب الرياض

كانت المركز الوطني للأرصاد أعلن في وقت سابق عن نشوب عاصفة ترابية على عدة مناطق، ومحافظات على مستوى المملكة خلال الساعات القليلة المقبلة كما كانت المديرية العامة للدفاع المدني قد حذرت من من أتربة مثارة تتسبب هذه الأتربة في شبه إنعدام للرؤية على منطقة الرياض، والطرق السريعة.

أضافت المديرية العامة أن الأتربة والغبار على منطقة الرياض يتسبب في انعدام الرؤية لعدة ساعات مقبلة، كما نبهت القوات الخاصة لأمن الطرق مستخدمي طرق الرياض بكل من (الخرج – الدرعية – الدلم – الرياض العاصمة – المزاحمية – الكما نبهت القوات الخاصة لأمن الطرق مستخدمي طرق الرياض بكل من (الخرج – الدرعية – الدلم – الرياض العاصمة ،قويعية – ضرما – مرات) حيث المنطقة. تشهد نشاطا في الرياح السطحية والغبار المتصاعد مصحوبا بانخفاض في مدى الرؤية الأفقية.

مع تقرير الأرصاد الرسمي عن استمرار حالة الغبار وانعدام الرؤية لمدة ساعات مقبلة، تستمر العاصفة الغبارية على المملكة بعدة مناطق، توافقًا مع تحذير المركز الوطني للأرصاد في وقت سابق عن وجود عاصفة غبارية قادمة على السعودية، وعدة دول عربية أخرى منها الكويت التي أعلنت عن إغلاق الملاحة الجوية بسبب الغبار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.