أمريكا تسجل 15 إصابة بجدري القرود

Rema
2023-11-05T17:48:29+03:00
العرب والعالم
Rema5 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
أمريكا تسجل 15 إصابة بجدري القرود
جدري القرود

أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة الأمريكية عن آخر تطورات فيروس جدري القرود في داخل مختلف الولايات الأمريكية، في ظل تزايد عدد الإصابات في الكثير من الدول في العالم وتسجيل بعض الدول حالات وفاة جراء الإصابة.

أمريكا تسجل 15 إصابة بجدري القرود

كشفت الجهات المختصة بتسجيل عدد من الحالات المصابة بفيروس جدري القرود بتسجيل 15 حالة إصابة في عدة ولايات مختلفة وهي( ولايات كاليفورنيا، وكولارادو، وفلوريدا، وماساتشوسيتس، ونيويورك، ويوتا، وفرجينيا، وواشنطن)

كانت العديد من الدول قد أعلنت عن تسجيل عدة إصابات جديدة بفيروس جدري القرود، ليبدأ في الانتشار بعدة دول مع متابعة منظمة الصحة العالمية لكافة تطورات انتشار الفيروس داخل الدول مع مخاوف من كثرة الانتشار الزائد في الدول بالعالم.

أكدت الصحة العالمية في بيان لها أن جدري القردة لا يحتاج إلى إجراءات مشددة مثل التي حدثت في جائحة فيروس كورونا، فقد أشارت أن المنظمة غير واثقة في مرحلة انتشار الفيروس بين البشر، وعدم القدرة على إحتواء الانتشار، ولكن حتى هذه اللحظة أن الاستجابة الفعالة لتفشي الفيروس لا تحتاج لنفس الإجراءات المكثفة التي تمت لمواجهة فيروس كورونا.

أوضحت المنظمة أن انتشار العدوى بين البشر راجع لرفع قيود السفر التي كانت مفروضة بسبب كوفيد-19، وتتوقع المنظمة أن تشهد الدول الأوروبية وبعض الدول الأخرى تزايد في حالات الإصابات مع دخول فصل الصيف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.