روسيا:أمريكا تصب الزيت على النار بإرسالها صواريخ إلى أوكرانيا

Rema
2023-11-05T17:48:29+03:00
العرب والعالم
Rema21 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
روسيا:أمريكا تصب الزيت على النار بإرسالها صواريخ إلى أوكرانيا
روسيا

تشهد العلاقات الروسية الأمريكية تعقيداً كبيراً منذ  الحرب الروسية على أوكرانيا حيث يتبادل البلدين التهم، وشدة التصريحات اللاذعة على أعقاب استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا بالأسلحة الثقيلة والمتطورة التي يتم استهداف القوات الروسية بها.

روسيا توجه نقد لاذع للولايات المتحدة الأمريكية

وجه الكرملين نقد لاذع إلى الولايات المتحدة الأمريكية على تقديمها صواريخ عالية الدقة إلى كييف، ووصف ذلك الأمر بصب الزيت على النار، وتصعيد النزاع الدائر بين البلدين، وقال المتحدث باسم الكرملين أن الولايات المتحدة خطتها هي محاربة روسيا حتى آخر جندي أوكراني.

ذكر أيضًا المتحدث أن تقديم دعم من الصواريخ الدقيقة إلى كييف لا يشجعها على الاستمرار في مفاوضات السلام، ومن جانب آخر أشار أنه لا يستبعد أن يتم عقد اجتماع بين الرئيس الروسي، والرئيس الأوكراني،موضحًا أن تلك الأمور تحتاج إلى ترتيب مسبق لها قبل حدوثها.

أشار أيضًا أن محادثات السلام، وتوقيع اتفاقية سلام بين الجانبين قد توقفت منذ فترة طويلة، مشيراً أن المناطق التي سيطرت عليها القوات الروسية يمكن للسكان فيها اختيار من يحتاجون، وأن روسيا تثق في اختيارهم الأفضل، ومن جانبها أكدت أوكرانيا أن استمرار روسيا بضم تلك المدن ينهي المفاوضات بين الجانبين.

يذكر أن المفاوضات بين الجانب الروسي، والأوكراني كانت قد توقفت منذ شهر مارس الماضي مع تزايد شدة التوترات بين البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.