عبر ممرات إنسانية..روسيا تسمح بخروج السفن الأوكرانية

Rema
2023-11-05T17:48:29+03:00
العرب والعالم
Rema5 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
عبر ممرات إنسانية..روسيا تسمح بخروج السفن الأوكرانية
السفن الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن السماح بخروج السفن الأوكرانية عبر ممرات إنسانية، والتي تنقل الآلاف من الأطنان من الحبوب، وزيت دوار الشمس عبر موانئها في البحر الأسود في إنفراجة كشفت عنها وزارة الدفاع ليبدأ العالم ترقب وصول تلك السفن.

وزارة الدفاع الروسية تسمح بمرور السفن الأوكرانية

أكدت وزارة الدفاع أنها مستعدة عن تأمين السفن الأوكرانية، وأن الدولة الروسية لن تقوم باستخدام الوضع الإنساني في أوكرانيا ضمن أغراض عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانية على حسب ما أفادت وسائل الإعلام الروسية اليوم.

أضافت وزارة الدفاع أن أوكرانيا هي المسئولة عن تدمير موانئها في البحر الأسود، وأن روسيا لن تستغل الوضع الإنساني في أوكرانيا، ومع هذا الاتفاق الجديد، وبناءً عليه تقوم تركيا إزالة الألغام البحرية من طريق السفن الأوكرانية على أن تلتزم القوات الروسية البحرية بالمرور الآمن لتلك السفن، والتي على متنها مواد غذائية من الموانئ المحاصرة على يد القوات الروسية.

تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بجهود مكثفة لعودة مرور السفن الأوكرانية من موانئها كما كانت تقوم بنقل البضائع للعديد من دول العالم عن طريقها، عن موانئها في البحر الأسود، والي تسيطر عليها الدولة الروسية منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا، والتي دخلت في شهرها الرابع مع توقف كبير للاقتصاد في العالم، وقفز أسعار الحبوب والزيوت، والعديد من السلع تأثراً بتلك الحرب الطاحنة بين البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.