مجلس الأمن يدعو الحوثيين للفتح الفوري للطرق في تعز

Rema
2023-11-05T17:48:29+03:00
العرب والعالم
Rema5 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
مجلس الأمن يدعو الحوثيين للفتح الفوري للطرق في تعز
مجلس الأمن

طالب مجلس الأمن الدولي جماعة الحوثيين بالفتح الفوري للطرقات في تعز، وضرورة التوصل لحل سياسي جراء الأزمة الجارية بين الحوثيين، والسلطات اليمنية، وغلق الطرقات في تعز ما يسبب الكثير من المشكلات الإنسانية، وشبه توقف  للحياة.

مجلس الأمن يطاب الحوثيين بحل سياسي

شدد مجلس الأمن على ضرورة التوصل لحل سياسي جراء الأزمة الحالية المستمرة لعدة سنوات على التوالي، كما عبر المجلس عن خوفه الشديد من التبعات الإنسانية في تعز جراء غلق الطرق مطالباً بضرورة فتح الطرق بتعز فوراً مرحباً بتجديد الهدنة لمدة شهرين بين الجانبين.

أعرب المجلس عن أمله بأن تكون الهدنة وقف دائم لإطلاق النار، وأن تعزز ذلك الأمر، والتوصل إلى تسوية دائمة تكون تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

ودعت الأمم المتحدة الأطراف اليمنية إلى مواصلة التواصل مع مبعوث الأمم المتحدة والتفاوض والتواصل مع بعضها البعض بروح الاحترام المتبادل والمصالحة.

ألقت الحكومة اليمنية اليوم اللوم على مليشيا الحوثي في ​​عدم استئناف مفاوضات فتح المعابر والطرق في تعز برعاية الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمان.

وقال رئيس فريق التفاوض الحكومي عبد الكريم شيبان في تصريح صحفي ، إن فريقه موجود في عمان ، مشيرا إلى أن استمرار غياب وفد الجانب الآخر لعدة أيام أعاق تقدم المفاوضات التي كان يأمل أن تنتهي فيها. استجابة لفتح الطرق الرئيسية وخاصة في طريق الجوبان، وتعز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.