الأمين العام للجامعة العربية يعرب عن قلقه البالغ إزاء الاشتباكات في العاصمة الليبية

Rema
2023-11-05T17:48:19+03:00
العرب والعالم
Rema7 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
الأمين العام للجامعة العربية يعرب عن قلقه البالغ إزاء الاشتباكات في العاصمة الليبية
الأمين العام للجامعة العربية

أعلن أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية عن قلقه الشديد جراء الاشتباكات التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس يومي الجمعة والسبت، ومحاولة الجماعات المسلحة الحشد في المناطق التي تقع بمحيط العاصمة الليبية بعد أن كانت الأوضاع قد شهدت تغييرا.

الاشتباكات في طرابلس

أعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية استياء الأمين العام للجامعة من الأحداث التي تشهدها العاصمة الليبية في يومها الثاني على التوالي، مطالباً جميع الأطراف بالالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، والحرص على العمل به، حيث يُعد ذلك الإنجاز الأبرز للأزمة الليبية منذ عام 2020 خاصة بند إخراج المرتزقة والأجانب من الأراضي الليبية.

حذر أبو الغيط من العودة للاستخدام السلاح، والذي ثبت فشله الكبير، ولم يتم حل الأزمة الليبية بين جميع الأطراف ولم تجني منه غير إراقة الدماء، وعدم الاستقرار وتراجع الاقتصاد للدولة.

وأوضح المتحدث أن الأمين العام يتطلع إلى استمرار الليبيين في لقاءاتهم وحواراتهم بحجم أكبر من قبل للتوصل إلى توافق واسع على الأسس الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات الوطنية في أسرع وقت ممكن، خاصة في ظل الإيجابية الإيجابية. أعلن عن التطورات في ختام الجولة الثانية لاجتماعات لجنة المسار. العملية الدستورية المشتركة في القاهرة مؤخرًا ، والتي تتطلب من جميع الفاعلين السياسيين الليبيين الحفاظ على قوة وحيوية هذا المسار، لا سيما جولته الثالثة التي من المقرر استئنافها غدًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.