الجيش الروسي يواصل تدمير البنية التحتية العسرية في أوكرانيا

Rema
2023-11-05T17:48:19+03:00
العرب والعالم
Rema18 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
الجيش الروسي يواصل تدمير البنية التحتية العسرية في أوكرانيا
الجيش الروسي

واصل الجيش الروسي اليوم الإثنين تدمير البنية التحتية العسكرية للجيش الأوكراني، وتدمير الأسلحة الأمريكية الموجودة في أوكرانيا، بينما تواصل القوات الأوكرانية الدفاع عن المناطق التي تريد روسيا الحصول عليها.

الجيش الروسي يدمر جميع الجسور في سيفيرودونيتسك

أعلن حاكم لوغانسك عن قيام القوات الروسية اليوم بضرب البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا، والقيام بتحرير أراضي دونباس التي تقع شرقي أوكرانيا مشيراً أنه تم تدمير جميع الجسور في سيفيرودونيتسك فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن قيامها بتدمير كامل بتمركز القوات الأجنبية، وأيضاً تدمير الأسلحة الأمريكية التي تقدمها واشنطن كدعم لأوكرانيا في حربها مع روسيا.

أعلنت أوكرانيا عن قيام القوات الروسية بطرد الجيش الأوكراني من سيفيرودونيتسك، والتي تشهد معارك عنيفة منذ عدة أيام تحاول خلالها روسيا السيطرة على تلك المنطقة.

أكد سيرجي غايداي، الحاكم الأوكراني لوغانسك، خروج القوات الأوكرانية من وسط المدينة ، التي تعد المركز الإداري للجزء من المنطقة الخاضع لسيطرة كييف. وكتب على فيسبوك صباح الاثنين: “المعارك مستمرة في الشوارع. الروس يواصلون تدمير المدينة” ، ونشر صورا لمباني مدمرة أو أضرمت فيها النيران. وأشار إلى أن القصف الروسي استهدف مصنعا للمواد الكيميائية كان يختبئ فيه مدنيون ، واستهدف محطات الصرف الصحي في المدينة لتواصل القوات الروسية السيطرة على العديد من المناطق في أوكرانيا مع استمرار المقاومة الأوكرانية اتجاه القوات الروسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.