أحمد الصباحي:السعودية تؤكد تقديم 10 مليون دولار دعم لحل أزمة خزان صافر

Rema
2023-11-05T17:48:19+03:00
العرب والعالم
Rema2 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
أحمد الصباحي:السعودية تؤكد تقديم 10 مليون دولار دعم لحل أزمة خزان صافر
خزان صافر

أعلن أحمد الصباحي مدير مركز المنبر اليمني على تأكيد المملكة العربية السعودية على تقديمها دعماً بقيمة 10 مليون دولاراً للمساعدة في أزمة خزان صافر النفطي، والذي يُعد كارثة تحتاج إلى تكاتف دولي لإنهاء هذه الأزمة.

خزان صافر النفطي

أكد الصباحي أن تجديد المملكة تقديم الدعم المالي دعماً لجهود الولايات المتحدة الأمريكية لحل أزمة خزان صافر النفطي يؤكد على المبادرة السعودية الإيجابية لحل أزمة صافر التي تقع منذ ثمانية سنوات تحت يد جماعة الحوثيين، في ساحل البحر الأحمر بمحافظة الحديدة، والذي يرفض الحوثي كافة حلول الأمم المتحدة الأمريكية لإصلاح وتفريغ خزان النفط صافر.

أضاف الصباحي أن جماعة الحوثيين تريد الحصول على 80 مليون دولار من مبيعات النفط الموجود في خزان صافر، حيث تقوم الجماعة الإرهابية باستخدام الخزان كأداة ابتزاز للعالم متجاهلاً جميع المخاطر الكبيرة التي ستحدث للبيئة والملاحة، وسواحل الحديدية، وسواحل الدول المجاورة أيضاً.

مشيراً إن إصرار الحوثيين على استخدام الخزان كورقة سياسية وأداة للابتزاز يشير إلى سقوط وتجاهل مصالح الناس وسلامة مياه الملاحة والحياة البيئية ، ويدل على أن المصالح الخاصة للحوثيين فوق المصالح العامة، وبذلك يفقد ثقة المجتمع المحلي والإقليمي والدولي أيضاً.

وأشار إلى أن هذه فرصة للمجتمع الدولي لاستخدام العصا الكبيرة ضد تمرد الحوثي الذي يتجاهل مصالح العالم ، ويحاول لعب لعبة الابتزاز عبر دبابة صافر كقنبلة موقوتة ، مع في يده لإشعاله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.