الشيخ محمد بن زايد يؤكد إلتزام الإمارات التام لجهودها في أسواق الطاقة

Samar
2023-11-05T17:48:06+03:00
العرب والعالم
Samar25 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
الشيخ محمد بن زايد يؤكد إلتزام الإمارات التام لجهودها في أسواق الطاقة

أكد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نيهان بإلتزام بلاده الكامل في الاجتهاد في أسواق الطاقة، كما أنه أكد أن الإمارات جادة للغاية ومجتهدة في قطاع الطاقة النظيفة.

الإمارات ملتزمة في استثماراتها في مجال الطاقة النظيفة

أوضح الشيخ محمد بن زايد آل نيهان رئيس دولة الإمارات خلال كلمته التي ألقاها في الجلسة الرئيسية للقمة السابقة عشر لإجتماع رؤساء دول مجموعة العشرين وحكومتها الذي أقيم في دولة بالي، أن الإمارات ملتزمة من خلال الاستثمارات في مجال الطاقة النظيفة.

وأكمل كلماته وقال من خلال استثمارات بقيمة تصل غلى 50 مليار دولار في مجال الطاقة النظيفة وذلك في اكثر من 40 دولة عبر العالم، وتم تأسيس تحالف تحت اسم القرم من أجل المناج وذلك بالشراكة من جمهورية إندونيسيا.

مبادرة تحويل الدولة النامية إلى الطاقة المستدامة

و أكمل الشيخ تصريحاته وأكد الإمارات أضافت مبادرة تسعى إلى تسريع تحويل كل الدول النايمة من أجل إستعمال اتلطاقة المستداومة وذلك بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

كما أكد وشدد الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، أن الدولة مستمرة بما انها مركز اقتصادي عالمي حول العالم، في بذل المزيد من المجهود من أجل ضمان استمرار سلاسل الغذاء والدواء.

كما أن الإمارات سوف تسخر كافة الإمكانيات والطيرات من اجل دعم كل المبادرات والطموحات الخاصة بالأمن الغذائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.