الصين تسجل اول حالة وفاة في بكين منذ ستة أشهر

Samar
العرب والعالم
Samar21 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 8:52 مساءً
الصين تسجل اول حالة وفاة في بكين منذ ستة أشهر
Workers in protective suits prepare to disinfect a residential compound in Huangpu district, following the coronavirus disease (COVID-19) outbreak in Shanghai, China April 20, 2022. China Daily via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. CHINA OUT. TPX IMAGES OF THE DAY

أعلنت دولة الصين يوم الأحد الماضي تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كوفيد 19 وذلك من ذ ستة أخضر، الأمر الكبير للغاية خاصة ان هذا عكس ما تسعى إليه من إحتواء الوباء وذلك على الرغم من كافة التدابير والخطط الصارمة التي تم إتخاذها.

الصين تسجل أول حالة وفاة من كوفيد 19 منذ 6 شهور

وعلى الرغم من أن الصين تعتبر القوة الكبرى في مجال الاقتصاد إلى أنها مازالت تفرض العديد من الإجراءات المشددة من أجل القصاء على الكوفيد، حيث أنها فرضة الإغلاقات كما انها أجرت حملة كبيرة من أجل نشر إجراءات العزل.

وذلك على عكس العالم حيث أنها بدأت في التكيف والعيش مع الفيروس، ووفق ما تم إصداره من روترز أعلن المسؤولون المحليون عن خبر وفاة رجل يبلغ من العمر 87 عام وذلك في مدينة بكين، كما اعلنت الصحة الوطنية عن تسحيل ما يقرب من 24 ألف إصابة في البلد وذلك في خلال 24 ساعة فقط.

إجراءات مشددة من الصين لإحتواء الفيروس

وقد تم غلق كافة المتنزهات والمجمعات والقاعات الرياضية بعد ان طلبت الشركات من عدة مناطق في تشاويانغ، والتي تعتر مركز تجاري ودبلوماسي كبير للغاية.

كما قامت المدرسة الفرنسية في مدينة بكين بالإبلاغ أن التعليم سوف يتحول إلى عن بعد بعد ان تلقت رسالة إلكترونية من قبل وكالة فرانس برس، الأمر الذي يوضح مدى خطورة أنتشاره المرض والعمل على إحتوائه لتفادي إنتشاره في العالم مرة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.