ولي العهد يعلن عن المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي

Samar
2023-11-05T17:47:59+03:00
العرب والعالم
Samar2 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
ولي العهد يعلن عن المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة بالإعلان عن إطلاقة جديد من أجل تخطيط العام لمطار الملك سلمان الدولي.

مخططات لجعل الرياض بوابة للعالم

الهدف من إطلاق هذا المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي هو الرغبة في أن تكون الرياض بوابة للعالم ووجهة عالمية من أجل التجارة والسياحة وكذلك النقل، وكذلك جعلها جسر من أجل ربط الشرق والغرب، الأمر العايد على المملكة بالإيجابية لجعلها مركز لوجستي عالمي.

أهداف المملكة من تخطيط مطار الملك سلمان

الهدف هو جعل مطار الملك سلمان من ضمن أكبر مطارات العالم، وسوف يتم إضافة مساحة تقرب من 57 كيلو متر مربع، و6 مدارج للطيران وإضافة 12 كيلو متر مربع آخر من أجل المرافق السماندة والترفيه والمحلات التجارية والأصول السكنية.

كما سيتم رفع الطاقة الاستيعابية حتى تصل إلى 120 مليون مسافر وذلك في عام 2030 وسوف يتم استهداف وصول مايقرب من 185 مليون مسافر، وكذلك مرور ما يصل إلى 3 ونصف ملايين طن من البضائع وذلك في عام 2050.

كما أنه من ضمن الأهداف أن يتم وضع مطار الملك سلمان الدولي ضمن الأولويات المستدامة من أجل الحصول على شهادة LEED البلاتينية للمشاريع الصديقة للبيئة كما أنه سوف يكون مدعوم بموارد الطاقة المتجددة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.