على هامش القمة العالمية … مليار ريال سعودي قيمة اتفاقيات استثمارية

Samar
2023-11-05T17:47:52+03:00
العرب والعالم
Samar2 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
على هامش القمة العالمية … مليار ريال سعودي قيمة اتفاقيات استثمارية

اختمت هيئة التطوير في المنطقة الشرقية مشاركتها و1لك في القمة العالمية للسياحة والسفر والتي تم إقامتها في العاصمة الرياض وذلك خلال الفترة التي ما بين 28 و30 من شهر نوفمبر لعام 2022.

زيارة أصحاب المعالي وعدد من الوزراء والسفراء للقمة العالمية للسياحة والسفر

وقد شهد الجناج الخاص بالهيئة مشاركة زيارة أصحاب السعادة والمعالي وعدد كبير من الوزراء والسفراء من مختلف بلاد العالم، وقد تم توقيع أربعة اتفاقيات خاصة بالاستثمار وأهمها الضيافة والفندقة والسفر وقد بلغت قيمة الإتفاق الإجمال حوالي مليار ريال ، وكان ذلك على هامش المشاركة.

وشملت هذه الاتفاقيات دور الهئة الممكن من التنمية الاقتصادية وكذلك تشجيع الاستثماء من أجل التعاون في القطاع الخاص حتى يكون شريك في مشاريع التنمية، ومن أجل توفير الإمكانيات ون أجل الاستثمار السياحية في المنطقة الشرقية لتعزيز مكانتها.

اتفاقية قطاع الطيران لتصبح الوكيل الحصري للطيران في المملكة

ومن أهم تلك الاتفاقية اتفاقية طقاع الطيران، التي تم توقيعه من أجل تعيين شركة أرجاء من أجل السفر والسياحة كوكيل معتمد للطيران في المملكة، وسوف يتم إضافة طيران ويز إير ثلاث وجهات تشمل فيينا وروما وأبرو ظبي.

كما أن عدد المقاعد سوف يكون ألفان من أجل تعزز السعة المقعدية في مطار الملك فهد الدولي في الدمام، كما ان الاتفاقية شملت الفندقة والتي تم الاعلان عنها من قبل شركة الموسى القابضة وكذلك مجموعة فنادق الهيلتون وبلغت قيمة الاستثمار 500 مليون ريال.

وذلك من أجل تشغيل المبنى الفندقي الموجود في حي الحمراء في مدينة الخبر، والذي يظل على جسر الملك فهد، وستكون المبنى من حوالي 22 طابق، ويحتوي على عدد كبير من الوحدات وبلغت 344وحدة، وكذلك وجود مطاعم مميزة وعشر غرف خاصة بالاجتماعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.