المملكة تنتظر زيارة من الصين في توقيت حساس وأهداف تقترب من التحقيق

Samar
2023-11-05T17:47:52+03:00
العرب والعالم
Samar28 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
المملكة تنتظر زيارة من الصين في توقيت حساس وأهداف تقترب من التحقيق

صرح المستشار الإعلامي جيلاني الشمراني وأوضح أن الزيارة المنتظرة من الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى المملكة العربية السعودية تأتي في وقت سجلت فيه المملكة رقمًا كبيرًا وأصبحت مكان ممتاز للمستشثمرين من قبل دول العالم.

بداية العلاقة السعودية الصينية

بدأ العلاقات بين السعودية والصين في عام 1985، وذلك من خلال أول اجتماع رسمي بين البلدين في عمان، وقد اتفق القيادتين على تفعيل العلاقات والموافقة عليها وذلك على كافة المجالات سواء السياسية أو الاجتماعية والاقتصادية والتجارية.

وقد أوضح أنه في هذه الزيارة دليل على تجاح مخطات المملكة لعام 2030، وهو جذب رؤوس الأعمال خارج البلاد إلى المملكة من أجل اكتساب الخبرة وكذلك معرفة المجالات التي تسبقنا بيها الدول، والصين تعتبر من الدول القوية وهي ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

كما أنها تمتلك القوى والإمكانيات، الأمر الذي يرجعها معزز ممتاز للاستثمارات في المملكة العربية السعودية.

المملكة تفتح آفاق اقتصادية عالمية

واستمرت تصريحات الشرماني وقال ، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وكذلك سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء قد فتح آفاق اقتصادية عالمية من أجل الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

والسبب في ذلك هو تعزيز المكانة في الوطن العالمي وبالخصوص أن المملكة عضو في مجموعة العشرين وكذلك دولة الصين الأمل الذي يجعل من تلك الزيارة مدخل لكثير من الاتفاقيات التجارية بمبالغ صخمة مفيدة للبلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.