الرئيس الصيني يصل إلى قصر اليمامة ويستقبله ولي العهد

Samar
2023-11-05T17:47:42+03:00
العرب والعالم
Samar15 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
الرئيس الصيني يصل إلى قصر اليمامة ويستقبله ولي العهد

وصل الرئيس الصيني إلى قصر اليمامة في العاصمة الرياض من أجل إنعقاد مؤتمر القمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بالمشاركة مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وكذلك وليالعهد رئيس مجلس الوزراء.

استقبال ولي العهد للرئيس الصيني

وقد استقبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الرئيس الصيني وقت وصوله إلى الديوانالملكي حيث أنه تم إجراءات الضيافة والمراسم الخاصة بالاستقبال بشكل رسمي للضيف.

وقد كان رئيس شي جين بينغ رئيس الجمهورية الصين الشعبية، وقد عبر عن سعادته بزيارة المملكة العربية السعودية مرة أخرى بعد مرور ستة سنوات، وقد حضر القمة الصينية العربية الأولى وكذلك القمة الأولى للصين ومجلس التعاون الخاص بالدول الخليجية العربية.

تصريحات الرئيس الصيني عند وصوله إلى المملكة

وذلك من أجل تلبية الدعوة الكريمة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقد قال في كلمة عند وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض وذلك في يوم أمس وقال”يطيب لي بهذه المناسبة أن أتقدم نيابة عن الصين حكومة وشعبًا، بأخلص التحيات وأطيب التمنيات للمملكة الصديقة حكومة وشعبًا”.

وقد استمر في تصريحاته وقال أن الصين تربط بينه وبين المملكة علاقة وثيقة وذكلك صداقة وأخوة بالإضافة إلى الشراكة والتي استمرت أكثر من 30 عام والتي تعد علاقة دبلوماسية تتسم بالتفاهم والدعم وكذلك تعمل على ترسيخ الثقة والتعاون العملي المثمر في كافةالمجالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.