اليوم الوطني القطري تحت شعار “وحدتنا مصدر قوتنا”

Samar
2023-11-05T17:47:33+03:00
العرب والعالم
Samar18 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
اليوم الوطني القطري تحت شعار “وحدتنا مصدر قوتنا”

تحتفل دولة قطر غدًا الأحد الموافق 18 من  شهر ديسمبر بعيدها الوطني، وذلك تحت شعار “وحدتنا مصدر قوتنا”، ومن ذكريات هذا اليوم في تاريخ قطر أنها تذكر حكاية المؤسس الذي أرسي وذلك قبل أكثر من 140 عام من خلال تسلمه الحكم، وقد استلم الدولة الحديثة وأسس المبادئ ومن وقتها تعمل البلاد بالجهد الذي ساعدهم بالسير على الطريق من أجل تحقيق الهدف.

اليوم الوطني في قطر

كما يحمل هذا اليوم العظيم العديد من التضحية والعطاء والجهد، وذلك الأمر يحمل كل المعاني الخاصة بالفخر والانتماء الوطني، ومن أجل إحساء ذكرى تأسيس دولة قطر وذلك على يد مؤسسها الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني وذلك في ديسمبر 18 من عام 1878، وذلك بعد أن أرسى كل القواعد الخاصة بدولة قطر الحديقة، من قم أسبحت كيان واحد متماسك وبلد مستقرة وموحدة.

ذكرى عظيمة في كل قلوب القطريين

أما عن هذا اليوم المحبب والعزيز للغاية على كل قلوب القطريين، نظرًا لما يحمله من معاني تجمع مابين الحب والوحدة لكل الذين يعيشون على أرض قطر، فهذه الذكرة التي ساعدت على تحقيق النهضة في كل المجالات منها السياسية والاقتصادية والرياضية والاجتماعية.

واستطاعت دولة قطر وذلك منذ بدايتها أن تسير على مبدأ الاستثمار في الإنسان، كما أنها وضعته في أعلى أولوياتها، وعلى الرغم من كافة المراحة المتقدمة التي خاضتها الدولة إلى أنها استطاعت أن تنهض بشكل اقتصادي شامل، كما أن الطموحات الخاصة بالقيام تتزايد يوم بعد يوم من أجل مستقبل افضل وأسمى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.