المحتوى المحلي وعناصره من أجل التنافس الاقتصادي السعودي في العالم

Samar
2023-11-05T17:47:33+03:00
العرب والعالم
Samar12 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
المحتوى المحلي وعناصره من أجل التنافس الاقتصادي السعودي في العالم

المحتوى المحلي هو الأصل في الأجندة الوطنية، وكذلك يعمل على رفع المستوى الاقتصادي بكل مجالاته، الأمر يشمل القطاع العام والخاص وكذلك الأفراد في المجتمع، وقد تم تحديد هيئة تحت اسم “المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية” من أجل التوعية والتعريف بالمحتوى المحلي، وكذلك تم نشر الوعي على حساب الترتيبات التنظيمية للهيئة من مجلس الوزراء.

المحتوى المحلي هو أساس الاقتصاد في الوطن

المحتوى المحلي ليس مجرد مفهوم أو تعريف بسيط، بل هو بكل عملي، يساعد في المحافظة على أكبر قدر ممكن من المال الذي يتم إنفاقه على المشتريات داحل المملكة، كما أنه يعتبر من الفئتن المستهدفة سواء من الجهات الحكومية أو الخاصة أو حتى من أجل أفراد المجتمع.

العناصر الأربعة الأساسي من أجل التطوير بالمحتوى المحلي

أما عن عناصر المحتوى المحلي فهي عبارة عن أربعة أساسية، منها الأصول وهي تتكون من مصادر ومكونات السلع التي يتطويرها من خلال سلال الإنتاج، ثاني عنصر وهوى القوى العاملة، وهي عبارة عن الأشخاص أو الأيادي العاكلة والتي تساعد في تصنيع المنتجات وكذلك تقديم عدد كبر ومتنوع من الخدمات.

أما ثالث عنصر هو السلع والخدمات، وهي عبارة عن المكونات نفسها والتي تكون محلية، ويتم استخدامها في امرين وهو الإنتاج الخاص بالسلع أو الخدمات الأخرى، وآخر عنصر هو التقنية، والتي يتم تلخيصها في الأبحاث وكذلك التطوير وتدريب القوى العاملة في المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.