المالكي متحدثًا .. المملكة سوف تتوجه نحو الاستثمار في العقل البشري لكل المواطنين السعوديين

Samar
2023-11-05T17:47:26+03:00
العرب والعالم
Samar2 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
المالكي متحدثًا .. المملكة سوف تتوجه نحو الاستثمار في العقل البشري لكل المواطنين السعوديين

تفاعل كبير حاطت به الإنطلاقة الخاصة بسمو ولي العهد وذلك بخصوص الاستراتيجية الوطنية من أجل الملكة الفكرية، وذلك يوم الخميس الماضي، وذلك بعد إصداء واسع النطاق وكذلك اهتمام كبير من فئة كبيرة من الشباب والشابات وذلك في المجتمع السعودي، خاصة أصحاب منصات التواصل الاجتماعي، منهم المفكرون والمبتكرون من الجنسين.

تصريحات جابر بن علي المالكي على التطوير

أما التعلقيات التي جائت كتعقيب على هذا القرار، فقد قال جابر بن علي المالكي وهو المهتم بالتطوير، أنه بصفته أحد مستفيدي الهيئة السعودية من أجل حماية الملكية الفكرية، وكذلك عن كل المستفيدين من الهيئة أقدم جزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وكذلك ولي عهده الأمين، لما يقدموه من اهتمام ورعاية بقطاع الملكية الفكرية، من أجل دعم المبدعين.

حفظ الحقوق الفكرية و أهم التسهيلات

واستمر المالكي وقال، أنه كان الكثير من الذي يعانون من إجراء حفظ الحقوق الخاصة بالملكة الفكرية، والتي كانت نتيجة للبعض من السرقة وانتهاك الحقوق  الفكرية، إلا أن رؤية السعودية 2030، قد وضعت قانون الملكية الفكرية والذي يقع من ضمن أولوياتها، ومنها قرار إنشاء الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وقد تم تسهيل كافة الإجراءات التي تم تقديمها.

وأضاف أن إطلاق هذه الاستراتيدية الوطنية من أجل الملكية الفكرية أتت من أجل إتمام رؤية القيادة الحكيمة، وكذلك من أجل ضمان التطوير المجال والعمل على تحسين قيمة الملكية الفكرية، وذلك من خلال تأسيس وتوفير نظام سريع، من أجل التسجيل وتسهيل الصعاب من أجل الحفظ والتوثيق وحماية الفكرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.