إصابة 150 شخص خلال احتفالات رأس السنة في بغداد

Samar
2023-11-05T17:47:19+03:00
العرب والعالم
Samar8 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
إصابة 150 شخص خلال احتفالات رأس السنة في بغداد

أعلنت وزارة الصحة في العراق، وذلك يوم الأحد عن إصابة أكثر من 150 شخص، وذلك نتيجة الألعاب النارية والتي تم إطلاقها بشكل عشوائل خلال الاحتفال بليلة رأس السنة ولك في بغداد وذلك وفق ما تم نشره في موقع جريدة ميوز عربية.

إصابات في بغداد أثناء الاحتفال برأس السنة الجديدة

وقد أوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة سيد البجر وذلك من خلال تصريح وكالة الأنباء العراقية  “عدد الإصابات الأولية في بغداد نتيجة الألعاب النارية والرمي العشوائي، بلغت 150 إصابة، منها ما لا يقل عن 20 إصابة في العيون”، مؤكدًا “عدم وجود وفيات حتى الآن”.

أما عن إطلاق الألعاب النارية فكانت تعبير عن الفرحة والبعجة وكذلك مناسبات رأس السنة وغيرها، إلا أن الاستخدام الخاطئ لها ينتج عنه الكثي رمن المخاطر التي تسبب الوفاة.

تصريحات الجهات المسؤولة عن الحادث

كما صرح مدير إعلام الدفاع المدني جودت عبد الرحمن وذلك من خلال وكالة الأنباء العراقية “بغداد والمحافظات شهدت 45 حريقًا خلال الاحتفال بليلة رأس السنة”، مشيرًا إلى أن “20 من تلك الحوادث نجمت عن الألعاب النارية”.

أما عن وزارة الصحة العراقية قد حذر من ذلك في وقت سابق من خلال ذكر بعض الحوادث الممثالة وقال”لدينا مشكلة سنوية تتمثل في الألعاب النارية خصوصًا في ليلة رأس السنة، كما يتم استخدامها في الأعياد والمناسبات والأعراس ومباريات المنتخب العراقي، ونسجل آلاف الإصابات بسببها تتراوح بين الحروق الطفيفة إلى بتر أعضاء وحالات الوفاة”.

وأشارت الوزارة من خلال تصريحاتها وقالت “هناك أضرارًا غير مباشرة تحدثها هذه الألعاب مثل التسبب بحريق للسيارات أو المنازل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.