شركة معادن توقع اتفاقية شراكة لتأسيس شركتين لاستكشاف أم الدمار وجنوب جبل صايد

Samar
2023-11-05T18:14:06+03:00
العرب والعالم
Samar31 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
شركة معادن توقع اتفاقية شراكة لتأسيس شركتين لاستكشاف أم الدمار وجنوب جبل صايد

قامت شركة التعديل العربية في المملكة العربية السعودية وهي تحت اسم معادن، بتوقيع اتفاقية مشاركة وذلك مع شركة باريك للذهب تي 7المحدودة وهي شركة تابعة لشركة باريك للذهب، وهي شراكة متأسسة ذات المسئولية محدودة.

شركة التعدين العربية السعودية توقع مشاركة مع شركة باريك للذهب تي

وبحسب ما تم الإعلان عنه من شركة التعديل العربية السعودية معادن، أن تلك الشراكة جائت لأهداف معينة أهمها تسريع عملي الاستكشاف الخاصة بالموارد وذلك حتى تتماشى مع استراتيجية العمل في منطقة أم الدمار، وذلك لتكون ملكيتها هي 50 في المائة لمعادن و50 في المائة لباريك.

أما عن شركة معادن فهي ستساهم مبدءيًا  بمبلغ مالي وقيمتة هي 7.6 مليون دولار (28.5 مليون ريال)  وذلك من ضمن مواردها الذاتية في أعمال الاستكشاف، كما أنها ستكون المقر الرئيس للشركة الجديدة في السعودية.

تفاصيل توقيع الشراكة ما بين معادن وباريك للذهب في سنغافورة

قامت شركة معادن بتوقيع اتفاقية شراكة أخرى مع شركة بلريك للذهب وذلك في مدينة سنغافورة، وهي تابعة لشركة باريك للذهب، من أجل تأسيس شراكة أهرى ذات مسؤولية محدودة من أجل استكشاف جنوب منطقة جبل صايد.

ومن الجدير بالذكر أن الرخصة تعد من الأصول المملكة لمعادن وكذلك ملكية الشركة الجديدة بنسبة 50 في المائة لمعادن و50 في المائة لباريك.

والهدف منها هو التسريع من عمليات الاستكشاف في منطقة جنوب جبل الصايد، علما بأن مساهمة معادن لبرنامج الاستكشاف ستحدد لاحقاً، كما سيكون المقر الرئيس للشركة الجديدة في السعودية.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.