وزارة الحج تخطف أنظار 10 آلاف زائر في إكسبو الحج

Samar
2023-11-05T18:14:06+03:00
العرب والعالم
Samar2 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
وزارة الحج تخطف أنظار 10 آلاف زائر في إكسبو الحج

قام جناح وزارة الحج والعمرة بخطف أحد الأجنحة الأساسية وذلك في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، والذي تحت عنوان إكسبو الحج 2023، من خلال تنوع الفعاليات والمحتويات واستضاف أكثر من 10 آلاف زائر.

إكسبو حج وخطف أنظار الزائرين

قام ركن الحج بعمل توعية لضيوف الرحمن وذلك في جماح الوزارة من أجل استعراض كافة الجهود المبذولة والتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وكذلك الخاصة من أجل تثقيف والتوعية قبل قدومهم إلى مكة والمدينة المنورة، وذلك من أجل تسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين، ومن أجل تعزيز الجودة الخاصة بالخدمات.

6 أفلام توعية عن الإجراءات ودراسة الحجاج

وقد قامت الإدارة العامة للتوعية في الوزارة بتقديم أكثر من 6 أفلام خاصة بالتوعية بناء على العديد من الأمور الإجرائية، وذلك بالإضافة إلى تقديم عدد من الأفلام السينمائية التي تعتمد على تقنية الواقع الافتراضي، وكذلك عدد من الدراسات الخاصة بالحجاج والمعتمرين من أجل عمل حملة توعية مناسبة وذلك من خلال تحديد الفئات واللغات المستهدفة.

كما قامت بتقديم إدارة التوعية مادة متنوعة وكبيرة من المحتويات الخاصة بالتعاون مع الجهات المتنوعة من داخل وخارج السعودية، والتي تضمنت  إنتاج الإدارة من الأدلة التوعوية والتي وصلت عددها إلى حوالي 13 دليل بأكثر من 14 لغة مختلفة.

ومن المنتظر أن تزيد أعداد اللغات التي يتم الترجمة إليها إلى 20 لغة كما جهزت الإدارة بموارد من الأفلام السينمائية وكذلك عدد من المنشورات التوعوية.

الجدير بالذكر أن الإدارة تواصل عمل مجهودات خاصة بالإيصال والرسائل التوعوية وذلك من خلال الحضور في عدد كبير من المنافذ المتعددة منها الفنادق والباصات، والقطارات، والمطارات، علاوة على الحضور الدولي في العديد من الدول حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.