رئيس اتحاد اذاعات العربي يؤكد التعاون العربي مهم للحفاظ على الأمن المعلوماتي

Samar
2023-11-05T17:47:06+03:00
العرب والعالم
Samar19 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
رئيس اتحاد اذاعات العربي يؤكد التعاون العربي مهم للحفاظ على الأمن المعلوماتي

صرح محمد بن فهد الحارثي وهو الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية وكذلك رئيس الاتحاد العربي للإذاعات، والذي يرأس الجلسة الخاصة بمناقشة خطة العمل المقترحة والتي يتبعها كل دول العربية في مجال المحتوى، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الثاني للإعلام العربي والذي انتهى من أعماله اليوم.

فعاليات المؤتمر الثاني للإعلام العربي

أكد محمد بن فهد الحارثي ضرورة العمل والاجتهاد من أجل صناعة محتوى عربي متطور وحديث، والذي يتلائم مع ما يتم مشاهدته في المجال الإعلامي السريع والذي وصل إلى مستوى دولي، وذلك من خلال مواكبة التنافس وتعزيزه في الدول الكبرى.

الأمر الذي يعزز ويشجع كافة الكيانات الإعلامية العربية من أجل أخذ مكان مناسب لها من أجل تشكيل منصات عربية رقمية، وذلك من أجل تقديم نموذج متفوق لتقديم محتوى يتناسق مع كافة المتطلبات المتزايدة والمتطورة، والمنافسة بينهم من أجل كبار صناع الإعلام.

مناقشة هام حول الإنتاج الرقمي العربي

وقام المشاركون في الجلسة بعدد من النقاشات التي تخلص تطوير الإنتاج الرقمي العربي، وذلك من أجل إيجاد سبل للغمل على حماية الأطفال وكذلك الاجتهاد من أجل احترام خصوصية الفرد، وإضافة تطورات جديدة من أجل التصدي إلى الكراهية والعنصرية في كل ما يتم تقديمه في المحتوى الرقمي.

أما عن المشاركون فقد حاولوا البحث عن طرق من أجل مكافحة تدفق الأخبار المضللة وخاصة على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل تطوير العنصر البشري، وتعزيز عملية التدريب الإعلامي عند العرب، واستخدام التقنيات الرقمية الجديدة من أجل تحديث الصناعة الإعلامية.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.