” التحالف” يشن عملية عسكرية لتحييد القدرات العسكرية لجماعة الحوثيين وتدميرها

ريم بركات
2023-11-05T18:21:19+03:00
العرب والعالم
ريم بركات9 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
” التحالف” يشن عملية عسكرية لتحييد القدرات العسكرية لجماعة الحوثيين وتدميرها
التحالف

أعلن التحالف الداعم للشرعية في دولة اليمن عن شن عملية عسكرية على جماعة الحوثيين التي تقوم بأعمال إرهابية، واستهداف المملكة العربية السعودية لعدة مرات، وتسببت في مقتل بعض المدنيين.

التحالف يشن هجوم على الحوثيين

أكد التحالف في بيان رسمي له أن العملية الحالية تقوم بتحييد القدرات العسكرية لهذه الجماعة، وتدميرها نظرا لخطورة هذه القدرات مع جماعة الحوثيين الإرهابية.

وسيقوم التحالف فور انتهاء العملية العسكرية الحالية بعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج العملية التي تستهدف جماعة الحوثيين باليمن، واستهداف المواقع العسكرية لهم، يأتي ذلك عقب ضبط كمية كبيرة من الأسلحة في قارب بالقرب من اليمن، لتمويل الحوثيين بالأسلحة التي تستخدمها في استهداف المملكة العربية السعودية.

أوضح أيضا ان الحوثيين يتم تمويلهم من إيران بالأسلحة على الرغم من استمرار القرار الأمريكي بحظر السلاح لإيران جراء استخدامه في العمليات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط على حسب التصريحات الرسمية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد من أيام قليلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.