المساحة الجيولوجية ترصد هزة أرضية بالقرب من الأراضي السعودية بقوة 4.1 ريختر

Samar
2023-11-05T17:46:39+03:00
العرب والعالم
Samar24 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
المساحة الجيولوجية ترصد هزة أرضية بالقرب من الأراضي السعودية بقوة 4.1 ريختر

صرحت هيئة المساحة الجيولوجية اليوم الاحد الموافق 19 من شهر نوفمبر، أنه قد تم رصد هزة أرضية وذلك على الجزء الجنوبي الشرقي من المملكة العربية السعودية وبلغت قوتها 4.1 وذلك مقياس ريختر وذلك بعمق يصل إلى 16 كم صباح اليوم الساعة 7 و55 دقيقة.

هزة أرضية في الجزر الجنوبي الشرقي في المملكة

بعد أن تم رصد هزة أرضية اليوم في المملكة وصلت قوتها إلى 4.1 ريختر بعمق يصل إلى 16 كم صباح اليوم الساعة 7و 55 دقيقة وذلك في الجزء الجنوبي الشرقي من المملكة العربية السعودية وذلك ما صرحت به هيئة المساحة الجيولوجية.

تصريحات المتحدث الرسمي للهيئة

وأضاف المتحدث الرسمي للهيئة وهو طارق أبا الخيل وقال في بيان رسمي، أن الهزة الأرضية تبعد عن الحدود الخاصة بالمملكة بنحو 240 كيلو متر وذلك في الجزء الشرقي من سلطنة عمان، ولا يوجد أي تأثير على الأراضي السعودي ولله الحمد ليس هناك خطورة.

واستمرت في تصريحاته الخاصة بالهيئة وثال أن الهيئة تراقب وتتابع بدقة وحذر وترصد كافة الهزات الأرضية وتعمل على دراستها وتحديدهها بحرص، وكذلك العمل على تحديد المصادر ومطاقات النشاط الزلزالي.

وأكد أن ذلك يتم من خلال استخدام 291 مجطة خاصة برصد الزلزال والمنتشرة بطريقة علمية ومدروسة من أجل تغطية كافة مناطق المملكة وأكد أن وضع المملكة مطمئن والحمدلله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.