إلغاء شرط المحرم للمرأة من قبل وزير الحج وإصدار التأشيرة الإلكتروني

Samar
2023-11-05T17:46:39+03:00
العرب والعالم
Samar11 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
إلغاء شرط المحرم للمرأة من قبل وزير الحج وإصدار التأشيرة الإلكتروني

صرح الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وهو وزير الحج والعمرة، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي المشترك في المملكة ماليزيا الاتحادية، وقال أن السعودية حكومة وشعب ترحب بكافة ضيوف الرحمن وذلك من جميع أنحاء العالم ونتشرف بخدمة 31.600 حاج من المملكة في ماليزيا وذلك خلال موسم 1414هـ.

إلغاء المحرم وتصريحات هامة من وزير الحج

تحدث الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة وأطلق كلماته من خلال المؤتمر الصحفي المشترك في المملكة ماليزيا الاتحادية، وأكد ان المملكة كلها ترحب بضيوف الرحمن وتسعى لتسهيل الإجراءات.

وبشكل تفصيلي أوضح الربيعة أنه تم فتح المنافسة مابين كافة الشركات التي تقدم كل خدمات الحج المتنوعة، وذلك من أجل تخفيض التكلفة على الحجاج وكذلك الرفع من مستوى الخدمات وتخفيض مبلغ التأمين للحاج وذلك بنسبة وصلت إلى 73%.

ويشمل الأمر تأدية العمرة لكل حاملي تأشيرات الدخول إلى المملكة وتطوير المواقع الدينية وكذلك كافة المعالم التاريخيةواستمر في تصريحاته وقال أنه يتم استخراج التأشيرات الإلكترونية وذلك عبر منصة نسك وكذلك يمكن الحصول على الفيزا الإلكترونية لمدة سنة كاملة.

الجدير بالذكر أن تلك الفيزا الإلكترونية متعددة الدخول سواء من ماليزيا أو حتى عند الوصول، كما صرخ أنه ألغى شروط وجود المحرم مع المرأة، من أجل سهولة أداء الحج والعمرة في كل مكان وزمان.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.