“الروس” يمنحون بوتين حق تمديد حكمه حتى 2036 في استفتاء مثير للجدل

ريم بركات
2023-11-05T18:21:26+03:00
العرب والعالم
ريم بركات30 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
“الروس” يمنحون بوتين حق تمديد حكمه حتى 2036 في استفتاء مثير للجدل
الرئيس الروسي

في استفتاء مثير للجدل صوت أغلب الروس بتعديل بعض المواد الدستورية التي تمنحه الترشح لفترتين في السلطة مرة جديدة حتى 203، وذلك عقب انتهاء فرز الأصوات بنسبة تجاوزت ال 99 بالمائة طبقا للتقارير الصحفية الرسمية.

الروس يفوضون بوتين بالرئاسة لفترة 2036

تسمح حزمة التعديلات الدستورية الجديدة للرئيس الروسي، ورجل المخابرات السوفيتية بالترشح مرة أخرى على حكم البلاد، وسط ترحيب كبير من المؤيدين لبوتين، الذي يحكم روسيا لما يزيد عن أكثر من 20 عام.

بلغ أعداد الأصوات المؤيدة بإجراء حزمة التعديلات الدستورية أكثر من 77 في المائة، وبلغ عدد الأصوات الرافضة للتعديلات الدستورية أكثر  من 21 في المائة، وبذلك يتم تعديل الدستور ليصبح للرئيس الروسي حق الترشح في الحكم لفترتين للرئاسة.

شهد التصويت إقبال من المواطنين بنسبة 65 في المائة، وسط إجراءات مشددة وعلق أحد المعارضين ان الاستفتاء شهد حالات تزوير كثيرة كما يعد استعراض غير شرعي، وغير قانوني ويطفي الصبغة القانونية كي يستمر بوتين في حكم تولي البلاد مدى الحياة، ومع هذه التصريحات فأن الأغلبية وافقت على إجراء التعديلات.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.