” إيران ” تصدر مذكرة أعتقال للرئيس الأمريكي دونالد ترامب و36 آخرين في واقعة اغتيال قاسم سليماني

ريم بركات
2023-11-05T18:21:12+03:00
العرب والعالم
ريم بركات14 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
” إيران ” تصدر مذكرة أعتقال للرئيس الأمريكي دونالد ترامب و36 آخرين في واقعة اغتيال قاسم سليماني
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أصدر  علي القاصي مهر المدعي العام لدولة إيران اليوم الإثنين مذكرة أعتقال للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعدد من الأشخاص الآخرين في واقعة اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الأشهر الماضية.

إيران تصدر مذكرة أعتقال الرئيس الأمريكي ترامب

أوضح بيان النائب العام الإيراني ان الرئيس الأمريكي متورط في مقتل سليمان خلال شهر يناير من العام الجاري من خلال استهداف موكبه بإطلاق صاروخ أمريكي استهدف الموكب الخاص به.

ووجه البيان الرسمي تهم الأعمال الإرهابية، والقتل، وطالب الانتربول الدولي بالمساعدة في اعتقالهم جراء الأعمال الإرهابية التي قام بها المتهمين على حسب البيان الرسمي.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف قاسم سليماني إرهابي، مشيرا أنه قام بقتل الجنود الأمريكيين بجانب  استهداف المصالح الأمريكية، ومع قرار إيران اليوم تواصل أمريكا وطهران الحرب الكلامية الدائرة بينهم بالتزامن مع اقتراب انتهاء قرار الرئيس الأمريكي بحظر السلاح عن طهران لخطورتها على منطقة الشرق الأوسط، والسعودية فقد أشار ترامب في وقت سابق ان إيران سبق وحاولت استهداف السعودية لذا هناك مطالب سعودية أمريكية باستمرار حظر بيع السلاح لإيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.