أبرز تصريحات وزير الدولة للشئون السعودية ومبعوث أمريكا الخاص في إيران

ريم بركات
2023-11-05T18:21:19+03:00
العرب والعالم
ريم بركات11 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
أبرز تصريحات وزير الدولة للشئون السعودية ومبعوث أمريكا الخاص في إيران
المؤتمر الصحفي اليوم

عقد عادل الجبير وزير الدولة للشئون الخارجية السعودي، ومبعوث الولايات المتحدة بإيران مؤتمر صحفي تناول خلاله عدد من التصريحات الهامة حول ما تقوم به إيران من تدخلات غير مقبولة في المملمة العربية السعودية، وغيرها من الدول في العالم.

الجبير إيران تصدر الإرهاب للعالم

أكد الجبير في تصريحاته اليوم على ارتكاب طهران الكثير من الأعمال الإرهابية، والقتل بداية من الثورة الإيرانية، وحتى اليوم لتركب أكثر  من ثلاثة مائة جريمة قتل حول العالم،

أشار أيضا الي زيادة خطورتها في حالة رفع قرار حظر التسليح عنها حيث ستقوم بتحديث أسلحتها، كما تعمل طهران الفترة الحالية على تسليح جماعات إرهابية في كل من دولة العراق، وسوريا، واليمن.

أكد الجبير على قيام إيران بتقديم السلاح للجماعات الإرهابية فهي من تقوم بمد جماعة الحوثيين الإرهابية بالأسلحة التي تستهدف بها المملكة العربية السعودية، وقد قامت بتنفيذ عدد كبير من المناطق والمدنيين بالمملكة.

أوضح المبعوث الأممي على قيام طهران بتطوير أسلحتها، ومد الجماعات الإرهابية التابعة لها مما يزيد من التصعيد، والعنف بالمنطقة في حالة رفع قرار حظر التسليح الذي ينتهي رسميا في شهر أكتوبر من العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.