السعودية تؤكد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

Rema
2023-11-05T18:20:50+03:00
العرب والعالم
Rema22 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:20 مساءً
السعودية تؤكد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت المملكة العربية السعودية خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي عُقدت عن ضرورة القضية الفلسطينية والتضامن معها، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية والعمل على إنهاء العدوان الإسرائيلي الحالي على فلسطين.

السعودية تشدد على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

وجددت المملكة العربية السعودية التزامها بمبادئ القضية الفلسطينية المتمثلة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ، وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

جاء ذلك في بيان المملكة أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته اليوم حول بند “الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك قضية فلسطين” الذي ألقاه القائم بالأعمال في البعثة الدائمة للمملكة. المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة المستشار محمد بن عبد العزيز العتيق.

وشدد العتيق على أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط كخيار استراتيجي لإنهاء هذا الصراع على أساس حل الدولتين بما يتماشى مع التوصيات الدولية ومبادرة السلام العربية لعام 2002 وعودة اللاجئين، والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي العربية التي لا تزال تتعرض للاحتلال حتى اليوم.

وقال: “خلال شهر رمضان المبارك اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى وأغلقت أبوابه ، واعتدت على المصلين العزل داخل المسجد وفي الساحات الخارجية. ووقع هذا الهجوم في أقدس الأيام لكل المسلمين حول العالم، وهو ما يتطلب ضرورة لإنهاء هذا الاحتلال وإيجاد حلول لهذه القضية التي يدفع ثمنها الفلسطينيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.